logo

أصحاب الأراضي في سهل الطيبة يصعدون الاجراءات الاحتجاجية وينصبون خيمة اعتصام

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2023 05:33:58 اخر تحديث: 30-05-2023 11:52:02

تم يوم أمس الاثنين، وبحضور ممثلين عن اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة، وأصحاب الاراضي المتضررين من المخطط في منطقة سهل الطيبة،


الصور من هلال حاج يحيى

الذين تلقوا بلاغات ومخالفات، نصب خيمة اعتصام في سهل الطيبة، غربي شارع عابر اسرائيل  - شارع رقم 6.
وقال المحامي شاكر بلعوم، رئيس اللجنة الشعبية في الطيبة : " هنالك أهمية كبيرة لاقامة خيمة الاعتصام والتضامن من خلالها مشاركة الاهالي والوفود من البلدان المختلفة ". وأضاف المحامي بلعوم :" الوحدة والتكاتف أساس نضالنا الشعبي للمحافظة والدفاع عن اراضينا".
وتم خلال الاجتماع مناقشة عدة نقاط لبحثها من اجل انجاح النضال الشعبي ووضعه في المسار الصحيح، كما أكد الحضور على " أهمية النضال للدفاع عن الأراضي، وانجاح فعاليات خيمة الاعتصام ".
واكد الحضور على ضرورة التواجد بشكل يومي، اعتبارا من ساعات المساء، في خيمة الاعتصام،  حتى الاستجابة لمطالب المزارعين، وابطال كافة الانذارات والاخطارات التي تم الصاقها، مؤخرا.

" تنظيم مظاهرة يوم الجمعة القريب "
كما وجه الحضور الدعوة للجان الشعبية في المنطقة للمشاركة بالنشاطات الشعبية من ضمنها الحضور لخيمة الاعتصام ودعوة لاعضاء الكنيست بالمشاركة بالفعاليات الاحتجاجية، واكد الحضور على ضرورة تجنيد أئمة المساجد ودعوتهم للخيمة من اجل النداء من على المنابر للمشاركة والتضامن مع اصحاب الاراضي المتضررين بالنشاطات عامة والحضور لخيمة الاعتصام، وايضا المشاركة بالمظاهرة التي ستقام يوم الجمعة الموافق 2.6.2023 عند مدخل الطيبة - مفترق الجسر، كما سيتم توزيع منشور لدعوة الاهالي للمشاركة بالنشاطات الشعبية وفيه شرح مفصل على ما قامت به وحدة تطبيق التنظيم والمراقبة باجراءات تضييق على مزارعي الطيبة والمنطقة.