logo

شيفيلد وينزداي يصعد لدوري الدرجة الثانية بإنجلترا بهدف وينداس في الدقيقة 123

تقرير رويترز
29-05-2023 19:35:51 اخر تحديث: 29-05-2023 20:42:38

(تقرير رويترز) - اختتم شيفيلد وينزداي مسيرته الاستثنائية في ملحق دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي لكرة القدم بطريقة رائعة حيث سجل جوش وينداس هدف الفوز


لاعبون شيفيلد وينزداي يحتفلون بالكأس بعد فوزهم في ملحق دوري الدرجة الثالثة الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين - (Photo by Richard Heathcote/Getty Images)

في الوقت المحتسب بدل الضائع من الوقت الإضافي ما منح الفريق بطاقة الصعود لدوري الدرجة الثانية بعد تغلبه 1-صفر على بارنسلي الذي لعب بعشرة لاعبين في المباراة النهائية يوم الإثنين.
ويمكن لوينزداي أن يتطلع الآن إلى المنافسة في دوري الدرجة الثانية الموسم المقبل وهو ما بدا بعيد المنال تماما عندما تأخر بنتيجة 4-صفر أمام بيتربره عقب مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي قبل تحقيق أكبر عودة في تاريخ ملحق الصعود لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي.
وأمام 44 ألف مشجع لوينزداي احتشدوا في استاد ويمبلي، حاكى وينداس ما فعله والده دين الذي ساعد هدف الفوز الذي احرزه لفريق هال سيتي في نهائي الملحق لعام 2008 في الفوز ببطاقة الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز.
وفي الوقت الإضافي المليء بالإثارة، تم التصدي لمحاولتين من مايكل سميث وباري بانان ثنائي وينزداي قبل أن يلعب وينداس ضربة رأس من الوضع طائرا في مرمى الحارس هاري إستد في الدقيقة 123 ليدفع الجماهير نحو احتفالات حماسية.
وقال دين وينداس لراديو شيفيلد التابع لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لا توجد كلمات حقا..لا توجد كلمات تصف ما حدث. هذا رائع.
"كنت أعلم أنه سيسجل، هذا الصباح عندما استيقظت في الساعة 5.30 صباحا كنت متوترا..سجل برأسه أيضا..لا أصدق أنه (سجل) برأسه.
"أنا فخور جدا به. عندما سجلت هنا اعتقدت أن حياتي ستتغير. لدي ابنان ولكن هذا الصبي..إنه لا يصدق".
وتعرض وينزداي، الذي اضاع بصعوبة فرصة الصعود مباشرة لدوري الدرجة الثانية خلال الموسم، لهزيمة ساحقة في ذهاب الدور قبل النهائي من الملحق أمام بيتربره ما ترك آماله في الترقي في وضع صعب.
لكن الفريق اصاب بيتربره بصدمة عندما فاز عليه 5-1 في مباراة الإياب قبل أن يتغلب عليه بركلات الترجيح.
قال جوش وينداس لشبكة سكاي سبورتس "لعبت مع اثنين من الأندية الكبيرة ولكن انظر إلى ما حدث، إنه أمر لا يصدق.
"قدمنا أداء جيدا على أرض الملعب هذا العام لكن أمام النادي الكثير من العمل ليلحق بالأندية الأخرى...ولكن نأمل أن نتمكن من فعل ذلك والبدء في أن نكون النادي العملاق الذي نسعى إليه".