logo

مشروع لسلطة التنفيذ والجباية: ‘39% من المديونين هم من العرب – نحاول مساعدتهم لتسديد ديونهم ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-05-2023 18:57:31 اخر تحديث: 26-05-2023 19:20:43

تم مؤخرا اطلاق مشروع يتم من خلاله تقديم خدمات وارشاد من قبل مندوبين من سلطة التنفيذ والجباية، للمواطنين والجمهور في عدد من البلدات العربية، والذين يواجهون صعوبات في تسديد الديون

 المستحقة عليهم لسلطة التنفيذ والجباية ... المشروع حاليا ينفذ في عدد من البلدات في منطقة الجليل والمثلث على أمل ان يتم توسيع هذا المشروع لينفذ في بلدات عربية أخرى . للحديث عن هذا الموضوع استضافت قناة هلا عماد شخيدم الناطق بلسان سلطة التنفيذ والجباية ولمى معدي طالبة جامعية من المغار تعمل في اطار مشروع سلطة التنفيذ والجباية .

وقال عماد شخيدم في حديثه لقناة هلا :" ان ما يقارب 39% من المديونين لدائرة الاجراء هم من العرب ، مع أن نسبة العرب في الدولة 20% ، و 42% منهم مديونين لمركز جباية الغرامات ، والمواطنين العرب في الدولة يعانون من افة الديون التي تؤدي الى مشاكل كثيرة وعلى رأسها العنف في المجتمع العربي " .

من جانبها ، أوضحت لمى معدي لقناة هلا :" بدأنا بتفعيل المشروع في شهر 3/2022 ، والخدمات هي عبارة عن تقديم كتقسيط ديون ، ونحن نقوم بارشاده في ذلك " .

بدوره ، أكد عماد شخيدم أنه " يتم ارسال لكل مديون من سخنين أو المغار أو ام الفحم ، يتم ارسال رسائل خطية من قبل سلطة التنفيذ والجباية أنه بامكانه الوصول الى تسوية ولاستشارة قضائية حيت يوجد محام في كلمة مكتب لنا يرافقه مستشار قانوني ياعد في حل القضايا ".

وأشار عماد شخيد الى أن " الخدمات موجودة في المغار ، سخنين ، ام الفحم ، جسر الزرقاء ومن جديد في طمرة . المشروع مستمر وهو ليس من جهة دائرة الاجراء فقط وانما من قبل السلطات المحلية أيضا ووزارة التعاون القطري ومكتب الرفاه الاجتماعي ، لذا فان هناك عدة أطر ضمن الخطة الخماسية 550 لتقديم الخدمات للمجتمع العربي " .