logo

والدة القتيلة براءة وجدة الحفيدين القتيليْن من الطيبة تعقب على لائحة الاتهام : ‘مش مصدقة .. غشونا‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-05-2023 10:54:01 اخر تحديث: 25-05-2023 13:14:44

في أول حديث لها، بعد تقديم لائحة الاتهام ضد نسيبها، زوج ابنتها، محمد شيخ علي مصاروة، من الطيبة، الذي تنسب له النيابة العامة تهمة قتل زوجته براءة جابر وابنيه ادم وأمير مصاروة،

قالت الأم المكلومة، رويدة جابر " انها لا تصدق ما حدث مع ابنتها وحفيديها الصغيرين وانها تشعر وكأنها تعيش بحلم "... جاءت أقوال رويدة جابر هذه في سياق مقابلة اجراها معها موقع بانيت وقناة هلا، اليوم في بيتها. 
وقالت الام المكلومة والدة القتيلة براءة وجدة المرحومين ادم وامير من الطيبة: "لائحة الاتهام اراها كأنها حلم، وانا ألقي باللوم على اهله الذين كانوا يدللون ابنتي ولكنهم في المقابل غشونا، فقد كنت اعتبر محمد افضل نسيب لأنني لم أر أي شيء عليه، ولكن الان يقولون لي بأنه مريض نفسي، لا اعلم ماذا أقول ، انا متفاجئة ، كيف لكم ان تأخذوا "بنت الناس يلي معطينكم إياها امانة وتغشونا" . سألناكم في البداية هل يعاني ابنكم من أي شيء قلتم لا ، وهذا الامر أدى الى فقدان 4 اشخاص من عائلتكم ابنتي وحفيديكم وابنكم" .

وتابعت الام الحزينة حديثها قائلة: "مثلما تم غشنا وغش كل عائلة جابر ، ابنتي أيضا انغشت، وحماتها كانت دائما تذكر براءة ويظهرون لنا بأنهم يحبونها ، ولكن الهدف من وراء هذا الحب هو انهم يعرفون ماذا يوجد عندهم. لذلك انصح كل شخص يتقدم لابنته عريس ان يقوم باجراء فحص طبي له، " بكفي غش " ، واذا يوجد لدينا حق سنأخذه عن طريق المحامي".

"براءة انسانة طموحة"
واردفت الام حديثها بحرقة عن ابنتها التي فقدتها بين ليلة وضحاها قائلة: "براءة انسانة طموحة ومستورة ومتعلمة وشاطرة وصبورة وجبارة، كل الناس تعرفها ، رفعت راسي الحمد لله وهي ستذهب الى الجنة أما أنتم فستذهبون الى النار".
وصرخت الام موجهة رسالة الى العالم قائلة: "بدي اصحي كل العالم، اصحوا واجروا تقريراً طبياً لمن يتقدم لخطبة ابنتكم، حسبي الله ونعم الوكيل فيكم وحقها سيعود". واختتمت حديثها قائلة: "حينما تقدم لخطبتها "حفو" ورانا لمدة سنة كاملة ، ولكن لم يخبرنا أي احد انه يعاني من شيء ما، حتى الان اشعر بأنني في حلم ولا اصدق ما يقولونه" . اقوال الام لموقع بانيت وقناة هلا تعقيبا على لائحة اتهام زوج ابنتها بقتل ابنتها وحفيديها الطفلين.

بانيت يتوجه لطلب تعقيب من والد المتهم بالقتل
بانيت توجه لوالد المتهم بقتل زوجته وطفليه وللعائلة للتعقيب على اقوال الوالدة التي فقدت ابنتها براءة وحفيديْها الطفليْن ادم وامير ، الا انهم رفضوا التعقيب. وفي حال وصلنا تعقيب سنعرض له بالسرعة الممكنة .

تفاصيل لائحة الاتهام
وكانت النيابة العامّة في لواء المركز، قد قدمت أمس، للمحكمة المركزية في اللد، لائحة اتهام ضدّ محمد شيخ علي مصاروة (32 عامًا) من الطيبة نسبت له فيها تهمة قتل زوجته براءة جابر وطفليهما الصغيرين آدم وأمير.
وجاء في لائحة الاتهام التي قدّمتها المحامية ليات جلبوع :" للمتهم محمد مصاروة وزوجته براءة طفلان ، الأول عمره عامان والثاني عمره نصف سنة، وفي ليلة الحادثة، استيقظ المتهم محمد مصاروة وقرّر لسبب غير معروف قتل أفراد عائلته ".

" المتهم طعن زوجته 28 طعنة "
وتابعت لاحة الاتهام :" لغرض تنفيذ ما قرره، غادر المتهم غرفة النوم التي كانت تنام فيها زوجته وطفلاهما، وتوجه إلى المطبخ، وأخذ سكينًا من هناك، وعندما عاد إلى غرفة النوم، بدأ بطعن زوجته براءة في رقبتها. الزوجة استيقظت وركضت من غرفة النوم نحو باب المدخل، لكن المتهم طاردها وأمسك بها وألقى بها على الأرض، هجم عليها وهي على الأرض وظهرها ملاصق للأرض وقام بطعنها أكثر من 28 مرة، رغم محاولتها الدفاع عن نفسها دون جدوى ".

" المتهم وضع الطفلين في سرير واحد نحرهما "
وأوردت لائحة الاتهام تسلسل الاحداث الفظيعة، اذ جاء فيها:" بعد ذلك، عاد المتهم إلى غرفة النوم، ووضع طفله الصغير بجانب طفله البكر في سرير واحد وطعنهما ونحرهما واحدًا تلو الآخر في رقبتهما حتى ماتا. وقام المتهم بعد أن قتل كل أفراد عائلته بالتوجه إلى بيت أخيه وأخبره انه قام بذبح زوجته وأولاده ".
وأضافت النيابة العامّة في طلب إبقاء المتهم معتقلا حتى انتهاء الإجراءات القانونية: " إن التصرفات العنيفة والعدوانية والقاسية للمتهم الذي لم يتردّد في الهجوم على زوجته وأبنائه وهم نائمين وطعنهم حتى الموت وهو ينحرهم، تُظهر خطورته الكبيرة للأمن العام للجمهور ".
وتنسب النيابة العامة للمتهم محمد شيخ علي مصاروة في لائحة الاتهام جريمة " القتل العمد في ظروف مشددة ".



تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما 



المرحومة براءة جابر - صورة شخصية


المرحومان أمير وادم مصاروة - صورة شخصية