logo

مقال: قيادات المجتمع العربي .. اين هي ؟

بقلم : عمر عقول من الناصرة
24-05-2023 18:50:05 اخر تحديث: 25-05-2023 05:03:10

ليس فقط في قضايا العنف والجريمة والقتل الشبه يومي ، اين هي من هدم البيوت ومن قضايانا الاجتماعية والسياسية ؟


عمر عقول - صورة شخصية

اين هي من حياتنا اليومية العادية ؟ اين اعضاء الكنيست ومن يمثلون ؟

قد اجيب على من يمثلون ..... انهم يمثلون المنتفعين من حولهم وبعض " السحيجة " التي تتحدث باسمائهم ولا ادري ان كان ذلك بموافقتهم او معرفتهم !

اين رؤساء السلطات المحلية مما يحدث في مدنهم وقراهم ؟ ، بعضهم في الاعراس والمناسبات وبعض " قيادات المجتع العربي " كان يسحج حين مرت جنازة قتيل من قتلاء عائلات الاجرام وهم يقفون على رأس صف السحجة !! اين هم من المدارس ومن طلاب الجامعات ؟ أين هم من مكاتب الشؤون الاجتماعية بمناطقهم ؟ اين هم من الشعب الذي اختارهم لقيادة بلده ؟؟؟؟ فاين ؟؟؟؟واين ؟؟؟؟ واين ؟؟؟؟ الى ما لا نهاية من اين ...

نحن اليوم نفتقد قيادة خلاقة ونفتقد قائدا يقودنا الى بر الامن والامان ، فلا تمثيل لنا في الكنيست في ظل حكومة بن غفير وامثاله ، ولا ميزانيات لمدننا وقرانا ، ولا حتى اعتراف بنا كأقلية عربية يعيش اكثر من 70% منها تحت خط الفقر ! .

أعضاء الكنيست لا عمل لهم سوى سماع ما تمليه هذه الحكومة من اغلاق الابواب امام العرب في كل المجالات ومن التقارير الامنية التي تشيد بجنود الاحتلال بقتل ابناء شعبنا في جنين ونابلس والخليل وباهلنا بالقدس والاقصى ، الا تخجلون من وجودكم في الكنيست ؟؟؟؟

فوجودكم في هذه المرحلة مضر جدا بنا وبابناء شعبنا الفلسطيني بالضفه والشتات ، من هنا اطالب كل الاحزاب والحركات السياسية والعربية الانسحاب التام من الكنيست فلا مكان للعرب في الكنيست في ظل هذه الظروف ، كذلك اطالب رؤساء السلطات المحلية العربية بالاستقالة الجماعيةو وعدم الترشح لرئاسة اي بلد عربي !

هكذا نُجبر الحكومو عل تعيين لجان محلية لعلنا بهذه الطريقة نعيد الامن والامان .. أما ما يسمى بقيادات المجتمع العربي ( شر البلية ما يُضحك ) هي قيادة مصطنعة ، قيادتنا الحقيقية هي الشاباك وما تمليه سياسة الحكومة ممثلة بعائلات الاجرام والمجرمين ......

واذا لم نقف وقفو رجل واحد أمام كل العقبات متحدين بكلمتنا ومطالبنا ونقف متفرجين على الاحداث سنجد انفسنا في الطائرات والسفن مهاجرين نبحث عن حياة افضل لنا ولابنائنا ، وعندها ستكون نكبة جديدة، نكبة التهجير الطوعي وما ينتج عنه .