logo

اجتماع في ساجور لتشكيل لجنة اصلاح للجليل الاعلى والمناطق المجاورة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-05-2023 18:34:07 اخر تحديث: 25-05-2023 15:25:05

بحضور الدكتور بسام أبو هليل ابو وسيم رئيس اللجنة المركزية العامة للإصلاح في المجتمع العربي وبحضور مجموعة كبيرة من شيوخ بني معروف وقضاة عشائريين وشرعيين ومستشارين

في علم الاجرام ورجال اصلاح، ومحامي اللجنة الاستاذ شوقي شنان، عقد مؤخراً اجتماع في ساجور في مضافة الشيخ مالك حمود ابو ابراهيم، حيث تم تشكيل لجنة اصلاح تابعة للجليل الاعلى والمناطق المجاورة منبثقة عن اللجنة المركزية العامة من الشيوخ ورجال الدين بني معروف الموحدون المسلمين والمسيحيين.

كما وتم خلال الاجتماع وضع خطة استراتيجية عشائرية في كيفية محاربة ظاهرة ارتفاع العنف في المجتمع العربي والتقليل من جرائم القتل، ووضع الاسس الشرعية والقواعد العشائرية في اعطاء محاضرات وارشادات في المدارس والجامعات والمؤسسات الحكومية وفي المراكز الاجتماعية وفي المساجد من اجل وقف ظاهرة العنف وبحث دوافع الجريمة المنظمة، اذ وصل عدد القتلى من بداية العام المنصرم الى اكثر من 81 قتيلاً من شباب وفتيات لا تزيد اعمارهم عن الثلاثين عاما. بالإضافة الى العمل على الحد من زيادة نسبة الطلاق في المجتمع العربي والتي وصلت الى 45%.

وفي نهاية الاجتماع قام الدكتور بسام موسى ابو هليل رئيس اللجنة المركزية للإصلاح في المجتمع العربي بتوزيع بطاقات العضوية لأكثر من 22 عضوا من الشيوخ ورجال دين مسيحيين ومسلمين، ورجال الاصلاح الفاعلين واصحاب الخبرات. وفي النهاية تم انتخاب الاستاذ شوقي شنان رئيسا للجنة الجليل للإصلاح. وقام الشيخ مالك حمود ابو ابراهيم بتقديم وجبة عشاء للحضور.


تصوير: د.بسام ابوهليل رئيس اللجنة المركزية للاصلاح في المجتمع العربي