logo

مصادر فلسطينية: ‘ثلاثة شهداء برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم بلاطة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-05-2023 03:14:27 اخر تحديث: 22-05-2023 12:21:46

أعلنت وزارة الصحة، فجر اليوم الإثنين، عن " ارتفاع عدد الشهداء خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم بلاطة شرق نابلس، إلى ثلاثة شهداء، إضافة إلى إصابة ثلاثة آخرين، أحدهم بجروح خطيرة"

وأوضحت المصادر الفلسطينية أن "الشهداء الثلاثة، هم: فتحي جهاد عبد السلام رزق (30 عاماً)، وعبد الله يوسف محمد أبو حمدان (24 عاماً)، ومحمد بلال محمد زيتون (32 عاماً) " .

وافاد الهلال الأحمر في نابلس بأن " حصيلة اقتحام قوات الاحتلال لمخيم بلاطة 3 شهداء و 3 إصابات بالرصاص الحي و2 شظايا نتيجة تفجير المنازل واحدة لفتاة و2 شظايا تم تقديم العلاج الميداني لهم و 5 حالات إغماء داخل المنازل، وتم إعاقة عمل طواقم الهلال ومنعهم من الوصول للإصابات رغم التنسيق من قبل الصليب الأحمر" .

وكانت قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي، قد اقتحمت مخيم بلاطة فجر اليوم، وسط اطلاق كثيف للرصاص واندلاع مواجهات عنيفة، الامر الذي ادى لاستشهاد الشبان الثلاثة، وإصابة ثلاثة آخرين على الاقل جروح أحدهم حرجة.

الجيش الاسرائيلي: "اعتقال ثلاثة مطلوبين في مخيم بلاطة ومصادرة وسائل قتالية عديدة"

من جانبه ، افاد الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" خلال عملية مشتركة لقوات الأمن بتوجيه استخباري لجهاز الشاباك كانت تهدف لاحباط نشاطات معادية في مخيم بلاطة، تم اعتقال ثلاثة مطلوبين فلسطينيين يشتبه في ضلوعهم بالأنشطة . كما تمت مصادرة ثلاث بنادق من نوع M16 وذخيرة وعتاد عسكري وأجزاء من السلاح. كما عثرت القوات داخل احدى الشقق على مختبر لتصنيع عبوات ناسفة وفي داخلها عشرات الكيلوغرامات من المتفرجات التي كان من المفترض استخدامها لتنفيذ عمليات . قوات من وحدة الهندسة الخاصة دمرت المختبر" . 

واضاف البيان :" خلال النشاط العسكري اندلعت اشتباكات تمكنت القوات من تحييد مخربيْن وعثرت على بندقيتيْن من نوع M16 عليهما. بالاضافة الى ذلك القى بعض المشتبه فيهم الحجارة والعبوات الناسفة صوب القوات. كما اندلعت اشتباكات مع مسلحين في المخيم حيث ردت القوات مستخدمة الرصاص ورصدت اصابات" .

ومضى البيان :" في مدينة جنين اعتقلت القوات ثلاثة مطلوبين. خلال النشاط قام بعض المشتبه فيهم بالقاء عبوة ناسفة واطلاق نار نحو القوات التي ردت مستخدمة الرصاص. كما صادرت القوات عتادا عسكريا. أثناء خروج القوات من المدينة ألقى بعض المشتبه فيهم عبوات ناسفة نحو القوات التي ردت باطلاق نار ورصدت إصابة. كما اطلقت القوات النار نحو مسلح تم رصده في المنطقة ورصدت اصابته. 

كما اعتقلت القوات سبعة مطلوبين في قرى أبو ديس والعيزرية وبني نعيم وقلقس ودورا وفي مخيميْ عايدة وعقبة جبر. في قرية قلقلس صادرت القوات بعض القنابل اليدوية" .


 تصوير الجيش الاسرائيلي



صور شخصية