logo

برنتفورد يخرج عن صمته حول عقوبة إيفان توني

تقرير رويترز
19-05-2023 15:20:03 اخر تحديث: 19-05-2023 15:20:28

(تقرير رويترز) - قال مدرب برنتفورد توماس فرانك، اليوم الجمعة، إنه متفائل بشأن مستقبل إيفان توني في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رغم


إيفان توني - (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)

حرمان المهاجم من اللعب ثمانية أشهر، مضيفاً أنهم بحاجة إلى دعم اللاعب الدولي الإنجليزي خلال فترة إيقافه.
وأوقف توني هذا الأسبوع بعد اعترافه بانتهاك 232 مخالفة لقواعد المراهنات الخاصة بالاتحاد الإنجليزي، كما تم تغريمه 50 ألف جنيه إسترليني (نحو 63 ألف دولار).
ولا يمكن للاعب البالغ عمره 27 عاماً اللعب مع ناد أو منتخب حتى 16 يناير (كانون الثاني) 2024 وقد تم تحذيره بشأن تصرفاته المستقبلية.
ويمكن أن يعود توني، الذي سجل 20 هدفاً في 33 مباراة بالدوري مع برنتفورد هذا الموسم، للتدريبات في الأشهر الأربعة الأخيرة من الإيقاف بداية من 17 سبتمبر (أيلول) 2023.
وقال فرانك للصحافيين قبل اللعب على أرض توتنهام هوتسبير غداً السبت: "مستقبله مع برنتفورد ولا شك في ذلك، كنت على تواصل معه، إنه محبط وحزين بشأن الوضع، نحن ننتظر المعلومات حتى نعرف ما يمكننا القيام به، وما هو مسموح له بفعله خاصة في الشهور الأربعة الأولى".
وتابع: "نحن بحاجة إلى أن نكون على دراية بالصحة العقلية في هذا الشأن، إيفان لاعب كرة قدم ولكنه أيضاً إنسان لديه عائلة وأصدقاء، نحتاج إلى بذل كل ما يمكننا القيام به لدعمه، نريد أن نكون هناك من أجله، نحن فقط نريد أن نعرف ما يمكننا القيام به".
ويزور برنتفورد، صاحب المركز التاسع، توتنهام قبل أن يستضيف مانشستر سيتي المتصدر في مباراته الأخيرة هذا الموسم.