logo

لاعبة التنس إيغا شيانتيك تحرص على ‘اللعب الآمن‘

تقرير رويترز
19-05-2023 11:48:15 اخر تحديث: 19-05-2023 11:49:37

(تقرير رويترز) - قالت إيغا شيانتيك إنها "لم تخاطر بلياقتها البدنية قبل الدفاع عن لقبها في بطولة فرنسا المفتوحة في وقت لاحق من هذا الشهر"، بعد انسحاب


إيغا شيانتيك - (Photo by Robert Prange/Getty Images)

 المصنفة الأولى عالمياً من دور الثمانية في بطولة إيطاليا المفتوحة بسبب مشكلة في الفخذ.
وكانت شيانتيك المصنفة الأولى والبطلة مرتين في روما متعادلة 2-2 مع إيلينا ريباكينا في المجموعة الحاسمة يوم الأربعاء الماضي عندما قررت أنها لا تستطيع الاستمرار.
وحاولت اللاعبة البولندية الاستمرار في اللعب بعدما لفت ضمادة على ساقها إثر استراحة للعلاج لكنها قالت إنها شعرت بألم أثناء اللعب.
وقالت شيانتيك في بيان "بالنسبة لي أهم شيء هو اللعب بطريقة آمنة وعدم استنزاف جسدي كثيراً في مثل هذه الظروف الصعبة بعد أن اضطررت لخوض بضع مباريات مسائية بعد منتصف الليل.
"لكي أكون مستعدة لخوض رولان جاروس، احتاج للتعافي الآن. سأحصل على راحة لمدة يومين. مع خسارتي في دور الثمانية لدي وقت للتدريب قبل البطولة مباشرة".
وأضافت المصنفة الأولى عالمياً "سعيدة الآن للحصول على إجازة عدة أيام لأنه منذ بطولة شتوتغارت لم أتمكن حقا من التعافي مع هذا الجدول المزدحم ببطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات".
وفازت شيانتيك بلقب بطولة شتوتجارت المفتوحة الشهر الماضي عندما تغلبت على أرينا سبالينكا المصنفة الثانية عالمياً. وثأرت لاعبة روسيا البيضاء من هذه الهزيمة بفوزها في نهائي مدريد في وقت سابق من هذا الشهر.
وتقام بطولة فرنسا المفتوحة من 28 مايو (أيار) إلى 11 يونيو (حزيران).