logo

بعد انتهاء ‘مسيرة الاعلام‘ : الشرطة تعتقل 8 أشخاص من بينهم مستوطنين وشباب من شرقي القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-05-2023 06:59:45 اخر تحديث: 19-05-2023 08:42:58

أعلنت الشرطة انها اعتقلت الليلة الماضية، 8 أشخاص بشبهة ضلوعهم باعمال عنف وأعمال اخلال بالنظام، في شرقي القدس والبلدة القديمة في القدس،

وذلك في ختام " مسيرة الاعلام " التي شارك بها عشرات الالاف من الاسرائيلين وفقا لتقديرات الشرطة.
وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" في حي الطور، وقع شجار عنيف بين العشرات من المشاركين بأعمال اهلال بالنظام، وهذا شمل القاء حجار بين الضالعين وباتجاه مركبات وسيارات، لحقت أضرار في عدد منها. رجال شرطة حرس الحدود استخدموا وسائل تفريق للجمهور، وقد اعتقل رجال الشرطة 5 مشتبهين بالضلوع في الشجار وبالقاء الحجار والاعتداء على قوات الأمن. اثنان من المعتقلين من سكات شرقي القدس، والمعتقلون الثلاثة الاخرون إسرائيليون من سكان مستوطنات، وتم تحويل المعتقلين الخمسة للتحقيق ".
كما قال المتحدث بلسان الشرطة انه تم اعتقال شخصين آخرين بشبهة ضلوعهما بالاعتداء على آخرين في شارع " هغاي "، اذ يشتبه ان الشخصين قاما برش غاز الفلفل على آخرين، كما قاموا برش غاز الفلفل تجاه رجال الشرطة، وتمت إحالة المشتبه بهما للتحقيق. كما اعتقلت الشرطة شابا يبلغ من العمر 25 عاما من سكان أشدود بشبهة قيامه برش غاز الفلفل تجاه شخصين آخرين قرب البلدة القديمة في القدس، وقد تم نقل الشخصين لتلقي العلاج، فيما تم اقتياد المشتبه للتحقيق في محطة للشرطة.


(Photo by AHMAD GHARABLI / AFP) (Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)

(Photo by AHMAD GHARABLI / AFP) (Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)


(Photo by Amir Levy/Getty Images)

 
(Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images)


(Photo by Amir Levy/Getty Images)