logo

محمد أسدي من دير الأسد يحلم بالأولمبياد في كمال الاجسام

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-05-2023 18:38:51 اخر تحديث: 23-05-2023 09:10:37

حقق الشاب محمد عبد الرحمن اسدي البالغ من العمر 23 عاما، وهو من سكان بلدة دير الأسد، إنجازا كبيرا في رياضة كمال الاجسام التي يمارسها منذ سنوات، اذ حصد 3 مراكز أولى في 3 مسابقات

شارك بها في الشهر الأخير . محمد أسدي حل ضيفا على برنامج " هذا اليوم " في قناة هلا وتحدث عن إنجازه هذا وعن خططه المستقبلية في عالم كمال الاجسام .

يقول الشاب محمد عبد الرحمن اسدي في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا حول شعوره بحصوله على العديد من الجوائز: "شعور لا يوصف، فقد عملت على انجاز كل هذه الأمور وتحقيق النجاحات على مدار سنوات طويلة أي منذ بدأت في هذا المجال قبل عشر سنوات، خاصة وان والدي كان الداعم الأول لي وهو الذي شجعني على الانخراط في هذا المجال وتحقيق الإنجازات، اذ كان والدي بطل الدولة في كمال الاجسام في سنوات السبعينات والثمانينات وهو قدوتي والمثال الأعلى الذي احتذي به".

وتابع قائلاً: " اتناول 6 وجبات في اليوم مكونة من بروتينات ونشويات بكميات كبيرة مثل الدجاج، لحم البقر، السمك الغني بالبروتينات وغيرها. كما انني اتدرب على مدار ست أيام في الأسبوع، وفي كل يوم اتمرن من 3-4 ساعات، واعمل الان في فندق كمنقذ سباحة".

وأوضح اسدي لموقع بانيت وقناة هلا "انه شارك بالعديد من المسابقات خارج البلاد في اسبانيا ودول أخرى وحصل على مراكز متقدمة، وايضاً شارك ببطولات على مستوى البلاد".

" الأجيال الشبابية الصغيرة أصبحت تنخرط بشكل اكبر في المجال"
وأشار اسدي "الى ان المجتمع العربي قد اصبح منفتحاً على مجال رياضة كمال الاجسام وانا سعيد بهذا الامر خاصة وان الأجيال الشبابية الصغيرة أصبحت تنخرط بشكل اكبر في هذا المجال، ومن المعروف ان الأشخاص المتمرسين في هذا المجال مسالمون لانهم يفرغون غضبهم وطاقاتهم من خلال هذه الرياضة".

"لا يوجد تمويل لهذه الرياضة"
وأضاف: "للأسف لا يوجد أي تمويل لهذه الرياضة سواء من سلطة محلية او وزارة مما يدفع بالكثيرين للابتعاد عن ممارستها وتحقيق إنجازات في هذه الرياضة. ولكن من المهم ان يختار أي شخص ينخرط في هذا المجال المدرب المناسب ، لأن هناك العديد من الأشخاص يدخلون هذا المجال يتعاطون اقراصاً وادوية بدون رقابة تؤدي في كثير من الأحيان الى الوفاة او العقم او امراض أخرى".

واختتم اسدي حديثه، قائلاً: "ارغب بان اصل الى الاحتراف في هذا المجال وان أشارك بالأولمبياد، وهذا امر صعب ولكنه ليس بالمستحيل".