logo

فلسطينيون يرفعون الاعلام الفلسطينية في قطاع غزة رفضا لمسيرة الاعلام الاسرائيلية في القدس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-05-2023 10:22:47 اخر تحديث: 18-05-2023 10:35:35

شارك فلسطينيون، اليوم الخميس، بوقفة احتجاجية في خان يونس في قطاع غزة، رفعوا خلالها الاعلام الفلسطينية، وذلك احتجاجا على مسيرة الاعلام الاسرائيلية

 التي يشارك مستوطنون ويمينون اسرائيليون في شرقي القدس، اليوم.
يذكر ان الشرطة الاسرائيلية نشرت عددا كبيرا من قواتها في أرجاء مدينة القدس، بالتزامن مع تنظيم مسيرة الاعلام، وسط مخاوف من تصعيد أمني في المدينة، أو في منطقة قطاع غزة.
من جانبها، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السماح لأحد أعضاء الحكومة الإسرائيلية ولأعضاء من الكنيست وللمتطرفين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وما رافق ذلك من تصرفات استفزازية مرفوضة، وتحت حماية الشرطة الإسرائيلية، وفقا لما جاء في بيان صادر عن الوزارة. وحذرت الوزارة في بيانها من " تفاقم الأوضاع في ضوء السماح بالمسيرة الاستفزازية والتصعيدية في القدس المحتلة، ومؤكدة بأن لا سيادة لإسرائيل على القدس والمقدسات، وبأن القدس الشرقية أرضٌ فلسطينية محتلة ".
وقال الناطق باسم الوزارة السفير سنان المجالي :" إقدام أحد أعضاء الحكومة الإسرائيلية وأعضاء من الكنيست على اقتحام المسجد الأقصى المبارك واستمرار اقتحامات المتطرفين وتصرفاتهم الاستفزازية، التي تتم بحماية من الشرطة الإسرائيلية، يعد انتهاكاً للوضع التاريخي والقانوني القائم، وللقانون الدولي ".
وطالب الناطق باسم الوزارة، إسرائيل بصفتها " القوة القائمة بالاحتلال "، بـ " الكف عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك، واحترام حرمته "، مشدداً على " ضرورة وقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم، واحترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك"، وفقا للبيان الصادر عن الوزارة الأردنية.


(Photo by SAID KHATIB/AFP via Getty Images


(Photo by SAID KHATIB/AFP via Getty Images)


(Photo by SAID KHATIB/AFP via Getty Images)


(Photo by SAID KHATIB/AFP via Getty Images)


(Photo by SAID KHATIB/AFP via Getty Images)