logo

المحامي زكريا اغبارية : ‘المحكمة تنظر بالتماس يطالب بلدية ام الفحم بالكشف عن أموال دفعتها البلدية للمتابعة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-05-2023 17:18:04 اخر تحديث: 16-05-2023 20:50:46

أصدر نائب رئيس المحكمة المركزية في حيفا ، القاضي ابرهام الياكيم اليوم الثلاثاء ، قرارا بعقد جلسه بين الناشط والمحامي زكريا اغبارية ورئيس بلدية ام الفحم ورئيس اللجنة القطرية


مُضر يونس - رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية

 لرؤساء السلطات المحلية مضر يونس ووزارة الداخلية ممثلة بالنيابة العامة ، بدعوى التماس قدمه المحامي اغبارية " للكشف عن اموال تم دفعها للجنة المتابعة وللجنة السلطات المحلية باعتبارها ضريبة اجبارية لدعم لجنة المتابعة منذ عشر سنوات ، ويتم تحويل الاموال من خزينة البلدية ، ومن اموال الارنونا ". كما صرح المحامي زكريا اغبارية . 

واوضح المحامي والناشط اغبارية قائلا ان " هذا القرار جاء باجتماع موسع ومغلق لجميع رؤوساء السلطات المحلية ورؤساء البلديات بالمجتمع العربي لدعم لجنة المتابعه ماديا ، والقرار يلزم كل رئيس بلدية او مجلس بدفع ضريبة عن كل مواطن عربي بالبلاد للجنة المتابعه وللجنة رؤوساء السلطات المحلية". 

وقال المحامي اغبارية انه " طالبهم بالكشف عن المدفوعات والمدخولات الشهرية التي استلموها من رؤوساء مجالس وبلديات". وشدد اغباريه بالدعوى على انه " لا يعارض اي قرار أصدر سابقاً للجنة المتابعة وللجنة رؤساء السلطات المحلية بدعمهم ماديا من أموال المواطنين الضعفاء والمساكين والأرامل والمعاقين وكبار السن ، ولكن من حقه ان يعلم أين تذهب الأموال وكيف تصرف والانجازات التي تم تحقيقها من المبالغ الضخمة التي تم ضخها لهم وكيف يتم مراقبة صرف الاموال ". 

ومضى اغبارية قائلا بأنه قدم التماسه هذا " بعد ان توجه بعدة رسائل خطيه لرئيس لجنة المتابعة ورئيس لجنة رؤساء السلطات المحليه السيد مضر يونس ورئيس بلدية ام الفحم ولكن حتى هذه اللحظه امتنعوا عن تقديم الرد". 

وأنهى المحامي والناشط اغبارية قائلا انه " بعد استلام المواد من كل الأطراف سيدرس مكتبه إمكانية تقديم دعوى تمثيلية لإسترجاع كل الأموال التي دفعت بدون موافقة المواطن والمجلس البلدي". الى هنا اقوال المحامي اغبارية .




رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي محاميد - تصوير موقع بانيت


محمد بركة -  رئيس لجنة المتابعة - تصوير : موقع بانيت وصحيفة بانوراما