logo

انطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ 75 للنكبة في اريحا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-05-2023 08:20:10 اخر تحديث: 15-05-2023 04:48:55

انطلقت مسيرة إحياء الذكرى 75 للنكبة في مخيم عقبة جبر في اريحا إعلانا بانطلاق فعاليات إحياء الذكرى 75 للنكبة في محافظة أريحا والأغوار، انطلاقا من دوار الشهداء

وسط مخيم عقبة جبر، حيث جابت شوارع المخيم رافعين الإعلام الفلسطينية والسوداء وصور شهداء المخيم، منتهية بمهرجان خطابي أمام مجسم مفتاح العودة مدخل المخيم .
ألقت خلال المهرجان كلمات عديدة بهذه المناسبة، أكدوا خلالها على " تمسك أبناء شعبنا بحقه بالعودة الى الديار التي هجر منها اباؤنا وأجدادنا ، وها نحن بعد 75 عاما محافظين ومطالبين بحقنا بالعودة الذي لا يسقط بالتقادم" . كما طالب المتحدثون " باستعادة جثامين الشهداء الأبطال الذين سقطوا على ارض المخيم الطاهر والمحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال منذ اكثر من ثلاثة شهور" . كما استنكروا " العدوان الصهيوني الغاشم على ابناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية وخاصة المخيمات، حيث الجرائم التي ترتكب ضد ابناء شعبنا في قطاع غزة من قتل الأطفال والنساء وهدم البيوت على رؤوس قاطنيها امام صمت عربي ودولي" .
كما طالبو الاونروا " بتحمل مسؤولياتها اتجاه المخيمات التي تتعنت بإعطاء العاملين بها حقوقهم القانونية منذ ثلاثة شهور ، المخيمات تعاني من وقف خدمات التعليم والصحة والبيئة، حيث أن هذه مسؤولياتها التي أسست من اجلها حتى حل قضية اللاجئين" ، كما طالبوا " الحكومة الفلسطينية بالضغط على الاونروا للإيفاء بالتزاماتها اتجاه المخيمات وحيا المتحدثون الأسرى البواسل داخل سجون الاحتلال" .



تصوير: مهند ابو رحمة