logo

التعليم العالي والجريدة الرسمية يطلقان مسابقة البحث العلمي القانوني

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-05-2023 10:39:08 اخر تحديث: 14-05-2023 04:42:20

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، وبالتعاون مع ديوان الجريدة الرسمية؛ مسابقة البحث العلمي القانوني في دورتها الأولى للعام 2023م.


صورة من وحدة العلاقات العامة والدولية والإعلام

وتهدف المسابقة إلى نشر ثقافة البحث العلمي القانوني، بما يسهم في رفع جودة المخرجات البحثية في فلسطين، وتشجيع الباحثين القانونين ولا سيما طلبة الجامعات، ومناقشة قضايا قانونية عصرية تسهم في تطوير المنظومة التشريعية ورفع قيمتها ومكانتها العلمية.
كما تهدف المسابقة إلى إيجاد حلول لبعض القضايا القانونية الشائكة، وتعزيز جودة الأبحاث العلمية في المجالات القانونية، وتحقيق الجودة والتنمية المستدامة في القطاعات البحثية.
وتتضمن مجالات المسابقة؛ الإدارة العامة في المجال القانوني، وحقوق الإنسان، وجودة التشريعات.
وأكدت وزارة "التعليم العالي" أن خطتها الاستراتيجية تُعنى بالأنشطة الخاصة بتعزيز البحث العلمي في فلسطين، والعمل بالتنسيق مع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة على توجيه الأبحاث العلمية في إطار الأولويات البحثية الوطنية؛ بهدف تحقيق التنمية المستدامة.
وأوضحت الوزارة أن إطلاق هذه المسابقة يأتي ضمن إطار تعزيز ثقافة حقوق الإنسان وصناعة التشريع؛ بهدف تحقيق الرؤية المشتركة فيما يتعلق بتعزيز البحث العلمي القانوني في فلسطين.
من جانبه، أكد ديوان الجريدة الرسمية أن إعداد الدراسات والأبحاث القانونية يُشكّل محوراً أساسياً من محاور عمل الديوان؛ بهدف تطوير المنظومة التشريعية في فلسطين، ونشر الثقافة القانونية، وذلك انسجاماً مع الخطة الاستراتيجية للديوان ورؤيته في دعم البحث العلمي القانوني، وتعزيز القدرات البحثية للباحثين القانونيين.