logo

صافرات الانذار تدوي في مناطق قريبة من القدس - الجيش: ‘استهدفنا مسلحين من الجهاد بغارة جنوبي القطاع‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-05-2023 07:40:02 اخر تحديث: 12-05-2023 09:07:12

تسود أجواء من الهدوء المشوب بالحذر الشديد في منطقة الجنوب وقطاع غزة، وذلك بعد مرور نحو 12 ساعة عن آخر قذيفة تم اطلاقها من قطاع غزة

باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وذلك في رشقة صواريخ استهدفت منقطة " سديروت " . في المقابل، قالت مصادر عسكرية إسرائيلية " أن الجيش الإسرائيلي توقف عن تنفيذ الغارات الشديدة في منطقة القطاع، منذ ساعات صبح اليوم الجمعة "، وذلك على الرغم من ان مصادر إعلامية ذكرت انه لم يحدث أي تقدم في المحادثات حول اتفاق وقف اطلاق النار التي استمرت طوال الليلة الماضية .
يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه مصادر مصرية " أن اتفاق وقف إطلاق النار، الذي تتوسط مصر لإبرامه بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، يواجه عقبة ".
وقالت المصادر إن الاتفاق "اصطدم بعقبة" لم تُوضح طبيعتها. وأضافت المصادر المصرية أن هذا الاتفاق سيُرفع للمناقشة بين الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وملك الأردن، الملك عبد الله الثاني، ووزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.
ونقلت مصادر إعلامية عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله " ان العقبة تتمثل بطلب الفلسطينيين التزام إسرائيل بعدم تنفيذ اغتيالات، وهذه الاغتيالات تتوقف في الفترات ما بين الحملات العسكرية، لذا فان الامر قد يكون تفاهما شفويا بهذا الشأن وليس مكتوبا ".

بعد ساعات من الهدوء المشوب بالحذر: انطلاق صافرات الإنذار في منطقة اشكول
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أنه وبعد ساعات طويلة من الهدوء المشوب بالحذر، دوّت صافرات الانذار عند حوالي الساعة 11:08 من قبل ظهر اليوم في منطقة " اشكول " جنوبي البلاد.

Photo by MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)

(Photo by Ashraf Amra/Anadolu Agency via Getty Images)

(Photo by MOHAMMED ABED / AFP) (Photo by MOHAMMED ABED/AFP via Getty Images)