logo

شاب من غزة ينعي خطيبته ضحية الضربات الإسرائيلية

تقرير رويترز
11-05-2023 13:01:55 اخر تحديث: 12-05-2023 04:48:38

قال شاب من غزة رأى خطيبته للمرة الأخيرة قبل دقائق فقط من مقتلها في غارة جوية إسرائيلية يوم الثلاثاء ، إنهما أمضيا لحظاتهما الأخيرة في مناقشة

كيف سيقفان معا لالتقاط صورة الخطوبة.
وقال محمد سعد: "الاحتلال طمس كل حاجة، ضيع كل فرحتنا الاحتلال، الاحتلال ضيع كل فرحتنا وكل حيتنا مع بعض، ضيع فرحتي وسعادتي " .
قُتلت دانيا عدس، التي تبلغ من العمر 19 عامًا هي وشقيقتها إيمان الصغيرة عندما قصفت طائرات إسرائيلية المبنى المجاور للذي كانتا تقيمان فيه، حيث كان يعيش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي خليل البهتيني مع زوجته وابنته الذين قتلوا جميعا أيضا.
كانت دانيا قد توفيت عندما أخرجها عمال الإنقاذ من تحت الأنقاض، بينما توفيت إيمان في وقت لاحق في المستشفى، والاثنتان من بين عشرة مدنيين قُتلوا في الضربات يوم الثلاثاء بينهم خمس نساء وأربعة أطفال.
وقالت أسمهان، والدة دانيا وإيمان: "شو ذنبنا احنا، شو ذنب هذه العروسة، شو ذنب هذا العريس، شو ذنبي أنا افضل اتحصر على جهاز بنتي، وين أوديه، انا بنتي راحت، اللي هي أغلى من كل جهاز راحت، أخذ مني فرحتي وأخذ فرحة بنتي، أخذ فرحة عائلتين هذا الاحتلال، أخذ أعز ما أملك، أخذ ولادي".
هذا وقال مسؤولون إسرائيليون إن " البهتيني كان واحدا من ثلاثة قادة بارزين في الجهاد الإسلامي استهدفتهم الضربات، واتهموه بأنه القائد المسؤول عن وابل الهجمات الصاروخية الذي سقط على إسرائيل الأسبوع الماضي" .
واتهم مسؤولون فلسطينيون في غزة المسؤولين الإسرائيليين " بعدم الاكتراث بحياة المدنيين حين يقصفون المناطق السكنية التي تؤوي نساء وأطفالا. 


صور من الفيديو - تصوير رويترز