logo

اشتية : ‘أدعو أبناء شعبنا في الوطن والشتات الخروج الإثنين المقبل لإحياء ذكرى النكبة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-05-2023 10:29:59 اخر تحديث: 11-05-2023 10:34:09

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية " أبناء الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجدهم في الوطن والشتات، ومناصري العدالة والحرية


تصوير شادي حاتم 


 والمتضامنين مع الشعب الفلسطيني وقضيته، بالخروج يوم الإثنين المقبل الخامس عشر من أيار إلى الساحات والميادين للمطالبة برفع الظلم عن شعبنا، وللتأكيد على حقوقه الثابتة غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير ونيل الحرية والعودة ".
وقال رئيس الوزراء في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء، التي عقدت في مدينة رام الله في الأيام الأخيرة " أن الاستعدادات لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين للنكبة، التي تصادف يوم الإثنين المقبل، قد اكتملت وأنه سيتم إحياؤها للمرة الأولى في الجمعية العامة للأُمم المتحدة بمشاركة الرئيس محمود عباس ".
وأعرب اشتية عن " أمله في أن يشكل ذلك بداية واعدة لتحرك دولي واسع وفعال ضد حرب الإبادة والتطهير العرقي التي يمارسها نظام الفصل العنصري الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا ".
ودعا رئيس الوزراء إلى " أوسع مشاركة شعبية في الوطن والشتات لإحياء الذكرى التي ما زالت تداعياتها متواصلة ضد أبناء شعبنا منذ أكثر من سبعة عقود، واعتمد مجلس الوزراء سلسلة قرارات تتعلق بإحياء الذكرى المؤلمة وتذكير العالم بالمأساة التي يكابدها أبناء شعبنا بسبب ما حل بهم عام 48 ".