logo

تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح : ‘نستذكر الشهيدة شيرين أبو عاقلة - نجدد تعازينا لشعبنا‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-05-2023 06:25:07 اخر تحديث: 12-05-2023 09:39:15

قام تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح باحياء الذكرى السنوية الاولى لاستشهاد الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة . وقال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري


 (Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)

والمتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح: " نتوجه بالتحية والاحترام لروح الشهيدة، ونعرب عن تضامننا الكامل مع عائلتها وأصدقائها وزملائها، ونجدد تعازينا لهم ولجميع ابناء شعبنا الفلسطيني. لقد كانت الشهيدة شيرين أبو عاقلة من أشد الداعين إلى الحرية والعدالة، وكانت مثالاً يحتذى به في مسيرة الصحافة الوطنية الفلسطينية."
واضاف دلياني :" شعبنا الفلسطيني يستذكر بالأسى العميق جميع الصحفيين والصحفيات الذين استشهدوا على يد الاحتلال الإسرائيلي. حيث يشن الاحتلال الإسرائيلي حملاته الإجرامية ضد الصحفيين الفلسطينيين، ويقوم بعمليات اغتيال واعتقالات تعسفية واعتداءات جسدية ضدهم بشكل مستمر كجزء من سياسته لاخفاء جرائمه التي يرتكبها بحق الانسان الفلسطيني.
كما قال المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة فتح :" حرية التعبير وحق الوصول إلى المعلومات هما حقوق أساسية للإنسان، ويتعين على المجتمع الدولي حمايتهما وتعزيزهما خاصة للشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال العسكري الاسرائيلي. وإن استهداف الصحفيين والصحفيات الفلسطينيين هو انتهاك صارخ لحرية الصحافة وحرية التعبير، ويتعين على المجتمع الدولي التحرك العاجل لوقف هذه الانتهاكات وتقديم المسؤولين عنها للعدالة ".


Photo by Issam Rimawi/Anadolu Agency via Getty Images)


 (Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)