logo

أهال من كفرقرع :‘ نأمل أن يجلب الإعلان عن بلدتنا مدينة المزيد من التقدم وألا يكون بالاسم فقط ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-05-2023 18:49:24 اخر تحديث: 16-05-2023 12:28:54

وقع وزير الداخلية موشيه أربيل، مؤخرا، على توصيات اللجنة المُخولة والتي اوصت بالإعلان عن كفرقرع مدينة بشكل رسمي، وذلك بعد ان قدّم مدير عام وزارة الداخلية توصياته للوزير بهذا السياق.

ومن المنتظر ان ينظم مجلس كفرقرع المحلي، قريبا حفلا ، لانتقال البلدة لتحمل شعار بلدية كفرقرع .

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، التقى بأهال من البلدة وسألهم عن رأيهم بتحول بلدتهم الى مدينة، ومنهم من يأمل ان لا يكون هذا التحول بالاسم فقط، انما بجلب المزيد من التقدم للبلدة على كافة الأصعدة .

"نشكر رئيس المجلس"
يقول تقي يعقوب في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: "نبارك بهذه الخطوة ونبارك لكفر قرع والشكر لرئيس المجلس الذي واكب هذا الطلب. ومما لا شك فيه ان هذا الامر سيعطي دفعة لكفر قرع الى الامام كمدينة، وسيتم استغلال الإعلان اكثر في الجانب الإيجابي".

وتابع قائلاً: "كفر قرع اليوم هي مركز وادي عارة، من ناحية اقتصادية واجتماعية وتربوية . واعتقد انها تمتلك الجاهزية الكاملة لإعلانها كمدينة، ولكن اناشد الرئيس ان يضيف للمدينة مؤسسات حكومية جديدة".

"ستزدهر كفرقرع من ناحية ثقافية واجتماعية وسياحية"
من جانبه، قال عبد الكريم أبو عطا: "بلدتنا أصبحت مدينة بجهود مضنية من قبل الإدارة ، وانا اشد على أيديهم واعتقد انها ستزدهر من ناحية ثقافية واجتماعية وسياحية. على الرغم من ذلك هناك من سينزعج من ارتفاع أسعار الايجار عما قريب".

"هذا خبر سار"
من ناحيته، قال رابح يحيى: "هذا خبر سار ومبارك لاهالي كفرقرع ، والذي سيعود بالفائدة علينا وعلى كفرقرع كذلك، وأتمنى ان تكون إيجابياته اكثر من سلبياته. المدينة أصبحت مركزا كبيرا ومن المفترض الان ان يتم انشاء العديد من المؤسسات الحكومية التي ستساعد أهالي كفرقرع على تلقي مختلف الخدمات. كما سيتم تخصيص ميزانيات اكثر للسلطة المحلية، ولكن من ناحية أخرى أتمنى ان لا يرفعوا أسعار الارنونا ".

"كفر قرع في تطور مستمر"
أما محمد يعقوب، فقال: "هذا الخبر اسعدنا كثيراً فهو يدل على ان كفرقرع في تطور مستمر، وعودتنا على ان تبقى في القمة العالية بمختلف المجالات. انا فخور ببلدي ونشكر رئيس المجلس الذي ثابر على انجاز هذه الخطوة التي ستضيف قيمة عالية الى كفرقرع".