logo

مقال بعنوان :‘ الدور على مين ؟ ‘ - بقلم : د. حسام عازم

بقلم : د. حسام عازم
08-05-2023 07:38:47 اخر تحديث: 09-05-2023 07:30:55

تسونامي من جرائم القتل تجتاح مجتمعنا العربي وحالة من الرعب تعم شوارع بلداتنا ، وكأننا نعيش في حقل ألغام


د. حسام عازم - صورة شخصية

وكل لحظة ينفجر لغم ، قتل ، اطلاق رصاص ،طعن، تفجير ،ضرب امرأة ، اعتداءات!
قتل النساء اصبح امر عادي وحتى قتل الاطفال لا يؤثر على أحد وقتل شاب خبر قصير بالاعلام ، وبعد كل جريمة نبدأ بالعد التنازلي للجريمة القادمة ، والسوال مش متى الجريمة القادمة لانها حتما قريبة جداً وانما الدور على مين ؟! وسكوت مخيف من الأكثرية العظمى من الناس .

الى متى هذا السكوت المخجل ؟ اما آن لهذا المجتمع ان يصرخ بوجه الجريمة ويخرج للتصدي للدمار .
لتعلن القيادات السياسية والاجتماعية والدينية لمجتمعنا حالة طوارئ لتجمد كل النشاطات والأعمال والفعاليات للتجمع معاً وتقر في أمر واحد لا غير العنف والجريمة .. وصلنا الى مكان لا عودة منه بدون وجود حلول عملية .
انزلوا الشعارات وهيا الى العمل لمحاربة هذا الإرهاب القاتل ، هذا الداء الفتاك ، اقترح على لجنة المتابعة وبالتنسيق رؤساء السلطات المحلية والأحزاب والحركات السياسية .

البدء بتنظيم مظاهرات جماهيرية وسلاسل بشرية في كل منطقة ومنطقة للضغط على الشرطة ولتحريك الناس بالوقف ضد العنف من حولهم ، لتكن هذه المظاهرات المنطقية تحضيراً وتجنيداً لمظاهرة عربية واحدة في وسط تل ابيب واُخرى في القدس .
مظاهرات مع عشرات الآلاف من المتظاهرات والمتظاهرين حتى لو اغلقنا الشوارع وواجهنا الشرطة لنغلق الشوارع الرئيسة في البلاد 6,1,4,5,2 لتشل الحركة بالدولة، لنسمع صوتنا للقريب والبعيد لتصل رسالتنا للحكومة ، رسالة تصدي لسياسة شرطة اسرائيل 

رسالة نقول فيها : حاربوا الاجرام اجمعوا السلاح ، عاقبوا المجرمين ، انتم ،الحكومة والشرطة ،نعم انتم شركاء في الجريمة

يكفينا شعارات ، يكفينا مناكفات ، يكفينا فلسفات ، اخرجوا وأثروا ، لا بديل عن النضال الشعبي الوحدوي ، حان الوقت للعمل الحقيقي الميداني

بكفي موت بكفي قتل ..