logo

‘اوقفوا هذه المجازر‘ - وقفة احتجاج بين الطيبة والطيرة بعد مقتل الأم براءة وطفليْها آدم وأمير

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-05-2023 15:53:12 اخر تحديث: 07-05-2023 15:59:25

يتظاهر في هذه الأثناء ، مواطنون على مفرق راس عامر بين الطيرة والطيبة ، احتجاجا على " الجريمة والمجزرة التي ارتكبت المغدورة براءة جابر مصاروة وطفليها أمير وادم " .

وأفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن الوقفة الاحتجاجية تنظم تحت عنوان " أوقفوا هذه المجازر " . ويهتف المشاركون في الوقفة الاحتجاجية هتافات عديدة تدعو لوقف الاجرام في المجتمع العربي ، من بينها :" دم براءة بنادي " ، " بكفّي دم واجرام بدنا نعيش باحترام " .
ويحمل المحتجون لافتات باللغتين العبرية والعربية تدعو لوقف قتل النساء .

" مناوشات " خفيفة
ويفيد مراسل موقع بانيت بان بعض المتظاهرين حاولوا اغلاق الشارع امام حركة السير ، ما ادى الى " مناوشات " خفيفة بين متظاهرين وأحد السائقين الذي احتج كما يبدو على محاولة اغلاق الشارع .

دفن الام براءة وطفليْها القتلى في 3 قبور متلاصقة في الطيبة
هذا وكان قد تم يوم الثلاثاء الماضي تشييع جثامين الأم براءة جابر مصاروة وطفليها أمير وادم بأجواء حزينة وكئيبة ، بمشاركة المئات من المواطنين .

تمديد اعتقال محمد شيخ علي مصاروة من الطيبة المشتبه بقتل زوجته وطفليْه طعنا
من جانب اخر ، مددت محكمة الصلح في بيتح تكفا، مؤخرا، اعتقال محمد شيخ علي مصاروة من الطيبة والبالغ من العمر 30 عاما، لمدة 9 أيام، بشبهة ضلوعه بقتل زوجته براءة جابر( 26 عاما ) وابنيه أمير وادم. 
وقال المحامي غاي عين تسفي الموكل من طرف المرافعة العامة " ان المشتبه ينفي الشبهات الموجهة له ".
وأضاف المحامي عين تسفي في بيان صادر عن المرافعة العامة :" عرضنا خلال جلسة المحكمة تساؤلات حول ادعاءات الشرطة. علينا الانتظار لنرى نتائج التحقيق من أجل الحصول على معلومات اضافية ".

محامي المشتبه :" المشتبه به ينفي ما نُسب اليه من شبهات "
وحول الادعاءات التي تم طرحها أمام المحكمة، والتي قال انها " لا تتوافق مع ادعاءات الشرطة "، قال المحامي عين تسفي لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما:" أولا المشتبه به ينفي ما نُسب اليه من شبهات. ملابسه نظيفة ولا علامات على جسمه تشير الى انه كان ضالعا بمثل هذه الجريمة المروعة... لا وجود لعلامات حتى ولو لجرح او خدش بيديه أو وجهه، ومن غير المعقول ان تنتهي جريمة بهذه الفظاعة بدون خدش أو جرح، وليس صدفة ان الشرطة طلبت عرض المشتبه على المعهد للطب العدلي لفحص جسمه بصورة دقيقة ".
وأضاف المحامي عين تسفي:" لم أر على وجهه او يديه أي شيء يشير الى ضلوعه بهذه الجريمة ".


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما