logo

الإفراج عن رئيس مجلس عسفيا بشروط مقيّدة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-05-2023 10:40:47 اخر تحديث: 07-05-2023 11:34:38

أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، أنّ المحكمةقرّرت تسريح رئيس مجلس عسفيا بهيج منصور ، بشروط مقيّدة، منها تواجده بحبس منزلي لمدة سبعة ايام، ومنعه من


بهيج منصور - رئيس المجلس المحلي في عسفيا


التحدث لموظفي وعمال مجلس عسفيا طيلة هذه الفترة .
وكان قد تم اعتقال رئيس مجلس عسفيا للتحقيق معه ، في القضية التي من خلالها قامت وحدة لاهف 433 باعتقال وبالتحقيق مع عدد من رؤساء مجالس وموظفين كبار، بالاشتباه بضلوعهم  بقضايا رشوة وخيانة الامانة ومخالفات ضريبية  .

الشرطة : ‘وحدة لاهف أوقفت رؤساء سلطات محلية وموظفين من بلدات عربية بشبهة مخالفات رشاوي ومخالفات ضريبية‘
وكان قد وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، السبوع الماضي ، بيان من الشرطة جاء فيه : "أوقفت الوحدة المركزية لللتحقيق في قضايا الغش ،في لاهف 433 ، صباح الاثنين ، رؤساء مجالس وموظفي جمهور وآخرين ، للتحقيق معهم بشبهة ارتكاب مخالفات رشاوي ونصب واحتيال وخيانة الأمانة العامة وتبييض أموال ومخالفات ضريبية .
وتابع البيان : " وحسب الشبهات فان صاحب شركة لجمع النفايات في الشمال ، قام باعطاء رشوة لرؤساء سلطات محلية وموظفين آخرين في المجتمع العربي مقابل فوزه في مناقصة جمع النفايات " . 
وأضاف البيان : " التحقيقات السرية ابتدأت قبل ما يقارب العام الى ان تم اعتقال المشتبهين صباح اليوم ، ويبلغ عدد المعتقلين 18 مشتبها بينهم رؤساء مجالس وموظفين وآخرين من عسفيا وكفر مندا والرينة وأبو سنان وغيرها من البلدات " .  
وأنهى البيان : " خلال عمليات التفتيش في منازل المشتبهين وفي مباني السلطات المحلية تم ضبط ومصادرة مركبات وأموال نقدية وشاحنة وتم نقل المشتبهين للتحقيق معهم في مكاتب الوحدة المركزية للتحقيق لاهف 433" .