logo

أسمهان جبالي عن تقرير مراقب الدولة : ‘تعالوا ننتشل ما تبقى من أولادنا وأشلاء نسائنا وعرضنا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-05-2023 20:28:20 اخر تحديث: 04-05-2023 13:55:56

أفرد تقرير مراقب الدولة مساحة لا بأس بها حول قضايا تتعلق بالتعليم في المجتمع العربي، اذ جاء في التقرير أن جهاز التربية والتعليم، الذي من المفترض أن يزوّد الشباب بالأدوات

التي ستساعدهم على الاندماج في سوق العمل كبالغين وإتاحة تكافؤ الفرص للشباب، ومعظمهم من خلفيات اجتماعية واقتصادية منخفضة، لا يوفّر لهم الأدوات والمهارات الضرورية في سوق العمل ومؤسسات التعليم العالي .
للاستزادة حول هذا الموضوع، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر أسمهان جبالي ناشطة سياسية واجتماعية من الطيبة، والمحامي نديم مصري –رئيس اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب العرب.

" أولادنا يذهبون للسوق السوداء ولعصابات الاجرام "
وقالت أسمهان جبالي في حديثها لقناة هلا :" للأسف الشديد نحن في زمن السرعة وأولادنا لا يريدون أن يصحوا صباحا ويخرجوا للعمل ، ولا يجدون فرصا لدمجهم في سوق العمل ، أولادنا يذهبون للسوق السوداء ولعصابات الاجرام ، يذهبون لجني أرباح طائلة في وقت قليل . الخلل ليس آنيا وليس نتاج يوم أو أسبوع أو السنة التي نتواجد فيها ، وانما يعود لسنوات عديدة الى الوراء " .
وأضافت أسمهان جبالي :" أنا ضد جلد الذات ولكن جاء الوقت لكي ننتفض ، الجريمة تطرق أبوابنا جميعا وستدخل كل بيت وبيت ، جاء الوقت لننتفض ونقول يكفي ، جاء الوقت لقدوم قائد ليس مهما لأية أجندة سياسية يتبع لنقف في وجه القتل والاجرام " .

" تعالوا كمجتمع عربي ننتشل ما تبقى من أولادنا "
ومضت أسمهان جبالي بالقول لقناة هلا :" تعالوا كمجتمع عربي ننتشل ما تبقى من أولادنا ونؤمن لهم الأمن والأمان ، تعالوا ننقذ ما تبقى من أشلاء نسائنا وعرضنا على أرض الواقع اللواتي نراهن يقعن في السوق السوداء لسداد ديونهن ، تعالوا بالأموال التي توضع في المكان الخطأ فقط حتى نتصور مع بعضنا كأحزاب ومؤتمرات ولجان ، تعالوا نمنع جريمة جديدة . لا نريد أن نبقى نبكي ونتباكى ونسلخ في جلدنا ونقول أن الحق على الوزارة وعلى الميزانية وهذا الحزب أو ذاك . انا كأم لا أريد أن يأتيني ابني مقتولا لا أريد أن أكون رقما في سلسلة القتل " .