logo

بن غفير عن مقتل الام الطيباوية وطفليْها: ‘قلب الجميع مكسور وموجوع ، اعزّي العائلة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-05-2023 09:42:17 اخر تحديث: 01-05-2023 09:50:56

تطرق وزير الامن القومي ايتمار بن غفير ، قبل ظهر اليوم ، لجريمة مقتل الام وطفليْها من الطيبة قائلا : " جريمة قتل مروعة وقعت هذا الصباح.

 أنا متأكد من أن قلب الجميع مكسور ، وأرسل تعازيّ للعائلة العزيزة ". وتابع بن غفير : "السياسة هي القيام بكل شيء لاستعادة الأمن الشخصي في شوارع رحوفوت ، اللد ، الرملة ، الطيبة ، الطيرة ، القدس ، يتسهار والخليل". اقوال الوزير بن غفير .

جاءت اقوال الوزير بن غفير هذه خلال الكشف عن عميل سري قام بالايقاع بعدد من تجار المخدرات والأسلحة في لواء المركز . 

مقتل الأم براءة مصاروة من الطيبة وطفليها أمير وادم اثر تعرضهم للطعن - الشرطة :‘ اعتقال الزوج ‘
واعتقلت الشرطة شابا من مدينة الطيبة يبلغ من العمر نحو 30 عاما بشبهة قتل زوجته وابنيه البالغين من العمر نحو سنتين ونصف سنة.
وقد هرعت قوات كبيرة من الشرطة الى منزل العائلة في منطقة البنوك في المدينة، اذ يشتبه ان المعتقل طعن زوجته وهي في العشرينات من عمرها وابنيه حتى الموت. كما وصل الى مكان الجريمة محققو المختبر الجنائي الذين يقومون بجمع الأدلة في المكان.
وقد وصل الى مكان الجريمة قائد لواء المركز في الشرطة، افي بيتون، الذي قرر القاء مهمة التحقيق في هذه الجريمة على وحدة مكافحة الجريمة في لواء الشارون. واستمع قائد اللواء الى شرح من رجال الشرطة والمحققين حول النتائج الاولية للتحقيق.

ضحايا الطعن هم الأم براءة مصاروة والطفلان امير وادم شيخ علي مصاروة
علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن ضحايا الطعن هم الأم براءة مصاروة والطفلان امير وادم شيخ علي مصاروة .

أحد أقارب العائلة :" لا نصدق ما جرى "
وقال احد اقارب العائلة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " لا نصدق ما جرى… الاب وزوجته وابنيه كانوا قبل ايام برحلة عائلية في مدينة ايلات … لقد رزقا بابنهما الاول بعد سنوات من زواجهما .. لا نقول الا انا لله وانا اليه راجعون".

البراميدك محمد عراقي :" المشهد في المكان كان صادما "
وقال البراميدك محمد عراقي من نجمة داود الحمراء:" حينما وصلنا الى المكان كان المشهد صادما. وجدنا امراة وطفلين فاقدين للوعي، عليهم اثار عنف، قمنا بفحوصات طبية لهم ومحاولات لانقاذهم، لكنهم كانوا قد فارقوا الحياة، وللاسف لم يكن امامنا سوى اعلان وفاتهم ".

ارتفاع عدد ضحايا العنف والجريمة في المجتمع العربي الى 64
من جانبها، قالت جمعية مبادرات ابراهيم التي تقوم على احياء عدد ضحايا العنف والجريمة في المجتمع العربي " ان عدد القتلى من المجتمع العربي الذي لقوا مصرعهم بملابسات وظروف تتعلق بالعنف والجريمة منذ بداية العام الجاري ارتفع الى 64 قتيلا، من بينهم 4 نساء".
ويتضح من معطيات جمعية مبادرات ابراهيم ان 30 من القتلى اعمارهم اقل من 30 عاما، وان 56 من القتلى لقوا مصرعهم رميا بالنار .

الجريمة تهز الطيبة والمجتمع العربي برمته
وقال مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان الجريمة التي وقعت الليلة الماضية في الطيبة، اثارت صدمة في صفوف اهالي المدينة عموما، واقارب العائلة خصوصا، الذين وصل عدد منهم الى المكان، غير مصدقين ما حدث، كما اثارت
هذه الجريمة الثلاثية شعورا بالصدمة والذهول في المجتمع العربي برمته.


صورة من الفيديو - تصوير: وزارة الأمن القومي



الأم براءة مصاروة - صورة شخصية


الطفلان المرحومان أمير وادم مصاروة - صورة شخصية




تصوير موقع بانيت