logo

أهال لأطفال في روضة الرياحين في الطيبة :‘ نطالب بإعادة معلمة أولادنا ومنحها مستحقاتها المالية‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-04-2023 10:49:11 اخر تحديث: 28-04-2023 15:31:59

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من أهال لطلاب في روضة الرياحين في مدينة الطيبة " أن قسما كبيرا من الأهالي لم يبعثوا أولادهم للروضة، في الأيام الأخيرة،


مدخل روض الاقصى - تصوير أهال لأطفال في روضة الرياحين

بسبب عدم حضور المعلمة المربية للروضة، نظرا لعدم تلقيها مستحقاتها المالية من إدارة جمعية " الصلاح والإصلاح – روض الاقصى " التي تشرف على تشغيل الروضة ". وقالت احدى الأمهات لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " أن إدارة الجمعية تعتمد على احضار معلمات بديلات للصف، وهذا أمر غير منطقي ".

" رسالة من الأهالي لادارة الجمعية "
كما وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عن رسالة بعث بها أولياء أمور الأطفال في الورضة لادارة جمعية " الصلاح والإصلاح "، اذ جاء في الرسالة:" نرفع لكم هذا المكتوب بداية شاكرين فيه حسن اختياركم لمعلمة مهنيّة بشكل ممتاز ومميّز التي تواصل عملها دون كلل أو ملل قائمة على تمرير المواد المطلوبة بالإضافة الى احتوائها لأبنائنا وتقديم النصح والنّصيحة على أكمل وجه، فكل ما أسلفناه طابع يلازمها وغنيّة عن التعريف به، لكن، نحن كأهل نعلم ونعرف حق اليقين أنّ كل قائم على عمل يجب أن يؤجر ويأخذ حقه كاملا فهذه من سمة ووصيّة الإسلام لنا، فلا يعقل أن نقبل التقصير والتخاذل في دفع أجور المعلمات في وقتها كبقيّة أيّ معلمة تعمل في مجالها، فهذا إن صح القول جور وتخاذل وأبدًا لا يمكن أن يصنّف تحت خانة الإنتماء والعطاء والصبر، فلا يمكن لأي عامل أن يصبر شهورا طوال يعمل دون أن يكلّ أو يملّ دون مقابل! نحن لا نقبلها البتّة ".

" هذا حق لنا وواجب عليكم "
وأضافت رسالة الأهالي :" نتوجّه للإدارة بتبرير قرار المعلمة بعدم اكمالها لمسيرتها التعليميّة لإبنائنا، فهذا حق لنا وواجب عليكم، نضيف على ذلك بكامل مسؤوليتنا انه إذا لم تظهر الأمور بشكل سوي وعودة المعلمة عن قرارها، نقولها بكل أسف سنقوم بسحب أبنائنا من صف الرياحين وهذا قرار شامل ، واذا احتاج الأمر سنقوم بتصعيد الأمور إعلاميّا ".

تعقيب الجمعية المسؤولة عن الروضات
موقع بانيت وصحيفة بانوراما اتصل بالقائمين على الجمعية وبعث لهم رسائل نصية، طالبا التعقيب على فحوى رسالة أهالي الأطفال أعلاه، الا انه لغاية كتابة هذه السطور لم يصلنا تعقيب كهذا. في حال وصل لموقع بانيت وصحيفة بانوراما تعقيب من طرف الجمعية سنقوم بنشره بالسرعة الممكنة.