logo

دي بروين يرتقي إلى مستوى الحدث بأداء قوي مع سيتي

تقرير رويترز
27-04-2023 11:17:13 اخر تحديث: 27-04-2023 11:17:40

(تقرير رويترز) - مثل الوالد الذي يسمح لابنه بالفوز ببعض المباريات في الحديقة، قرر كيفن دي بروين أن الوقت قد حان ليكون جادا ووضع الفريق الشاب في مكانه


 كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي - (Photo by Catherine Ivill/Getty Images)

أمس الأربعاء حيث قاد مانشستر سيتي للفوز على أرسنال بأداء رائع.
وسجل لاعب الوسط الرائع هدفين وصنع هدفا آخر، حيث جعل فوز سيتي 4-1 ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز يبدو هراء وأظهر لأرسنال إلى أي مدى لا يزال يتعين عليه قطع شوط طويل للحفاظ على عرش الدوري رغم أنه لا يزال في الصدارة بفارق نقطتين لكنه خاض مباراتين أكثر من سيتي.
ودخل أرسنال اللقاء بعد تعادله في ثلاث مباريات متتالية بينما كان سيتي، مثل كافة الفرق الكبرى، يستعد للدفعة الكبيرة الأخيرة لحسم اللقب.
وتحكم لاعب الوسط البلجيكي في أداء سيتي حيث كان من المفترض أن ينتهي الشوط الأول بأربعة أو خمسة أهداف بدلا من 2-صفر لصالح صاحب الأرض.
وكان هدفه الأول بعد سبع دقائق من البداية عندما تلقى تمريرة رائعة من إرلينج هالاند وتوغل على الفور عبر دفاع أرسنال المتراجع وأرسل تسديدة منخفضة داخل المرمى.
ثم أرسل ركلة حرة متقنة إلى جون ستونز ليسجل الهدف الثاني من ضربة رأس بينما جاء هدفه الشخصي الثاني بطريقته المعتادة المميزة.
وسدد دي بروين الكرة بين ساقي المدافع روب هولدينج لتستقر في شباك الحارس آرون رامسديل بعد تمريرة اخرى من هالاند بينما لم يكن لدى أرسنال أي رد.
وفيما بدا أنه قاعدة، استبدل المدرب بيب جوارديولا لاعبه دي بروين كما هو الحال دائما، وبدا اللاعب ساخطا على القرار، حيث قلص هولدينج الفارق للضيوف قبل أن يعيد هالاند الفارق إلى ثلاثة أهداف مرة اخرى.
وردا على سؤال بشأن أداء دي بروين، قال جوارديولا: “أنا دائما أقوم بدفعه، لدي شعور بأنه قادر على القيام بعمل أفضل ولكن في طريقة اللعب هذه عندما يتمكن من التحرك للخلف، يكون لديه القليل من الحرية.
وأضاف: “عندما نقترب منه ومع الكرات الطويلة والكرات الثانية ومع وجود إرلينج في الهجوم يكون خطيرا للغاية …. التفاهم بين إرلينج وكيفن غير عادي وحاولنا اليوم استغلال ذلك قدر الإمكان”.
واستمتع دي بروين بهذه الحرية وبدا سيتي خطيرا أمام مرمى أرسنال أكثر من المعتاد عندما كانوا يلعبون على الجانبين في محاولة للمناورة للوصول إلى مواقع خطيرة في دفاع النادي اللندني.
وقال الدولي البلجيكي “عندما يلعبون رجل لرجل، كان علينا أن نلعب أطول قليلا. إنه فريق ممتاز ومن الصعب للغاية اللعب ضدهم. كان علينا أن نكون في أفضل حالاتنا اليوم وأعتقد أننا كنا كذلك”.
وفي حين أن النقاد والمشجعين قد منحو سيتي اللقب بالفعل ويتحدثون عن الفوز بثلاثية تاريخية أسرع دي بروين في تذكيرهم بأن هناك طريقا طويلا يجب قطعه.
وقال: “نحن نعلم ما سيقوله الناس، لكن ما زالت هناك سبع مباريات على نهاية الدوري. نملك مباراتين مؤجلتين لكن لا زلنا نتأخر عنهم بنقطتين. لن نستسلم حتى لا يمكن تعويض الفارق حسابيا. جدول مبارياتنا مزدحم وهناك الكثير من الأشياء التي تحدث”.