logo

6 أعشاب طبيعية.. لزيادة الوزن بشكل أسرع

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-04-2023 11:30:58 اخر تحديث: 01-05-2023 09:17:18

على عكس الملايين من البشر، هناك مجموعة من الناس تحتاج إلى زيادة الوزن لأسباب متنوعة. وبعض الأفراد لديهم عملية استقلاب سريعة، في حين أن البعض الآخر مستعد وراثياً ليظل نحيلاً،
صورة للتوضيح فقط - تصوير: mirzamlk - shutterstock

ما يجعلهم يميلون إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة غير الصحية، ما يكسبهم وزناً مع الدهون المؤذية.
إذا كنتِ ترغبين في زيادة الوزن بشكل صحي، فينصحك الخبراء بإضافة بعض الأعشاب إلى نظامكِ الغذائي.

أفضل أعشاب لزيادة الوزن:

1 . البابونج:
يشتهر البابونج بخصائصه التي تزيد الشهية. سيساعدك شرب البابونج يومياً على تحسين شهيتكِ، وبطبيعة الحال سترين تغيرات في وزنكِ.
إذا كنتِ نحيفة وتعانين نقص الوزن طوال حياتكِ، فاستخدمي البابونج ومستخلصاته، وبالتأكيد سترين التغيير.

2 . الجنتيان (الكُوشاد):
تم استخدام الجذور الجنطية المعروفة باسم "الجنتيان" أو "الكُوشاد" لعقود في علاج الأشخاص الذين يعانون فقدان الوزن غير المرغوب فيه، ومشاكل نقص الشهية. وتساعد هذه الجذور الجسم على امتصاص الطعام بالطريقة الصحيحة، كما أنها تزيد من أحاسيس المعدة والشهية. 

3 . جذور الهندباء:
جذور الهندباء هي مكمل عشبي رائع، وغالباً تستخدمه النساء لزيادة الشهية وتعزيز زيادة الوزن، ويوصى به بشكل خاص للنساء الحوامل، حتى يتم تحفيز شهيتهن، ويحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة، ما يجعله خياراً صحياً وذكياً لزيادة الوزن.

4 . الزنجبيل:
تم استخدام الزنجبيل لعدة سنوات لعلاج مشاكل الأمعاء، إنه أفضل عشبة يمكنكِ استخدامها للعناية باضطراب معدتكِ والغثيان وعسر الهضم. ويعالج الزنجبيل الشهية الضعيفة بشكل فعال، ويساعدكِ على الاستمتاع بوجباتكِ بشكل أفضل.

5. السفرجل الهندي:
السفرجل الهندي هو عشبة واحدة مناسبة لزيادة الوزن، ومن المعروف أن لها تأثير تبريد على جسم المرء، إذ تخفض الحرارة في أي وقت من الأوقات، كما تزيد فرص زيادة الوزن، وتكافح فقدان الشهية.

6 . العرقسوس
العرقسوس هو مكمل طبيعي فعال يساعدك على زيادة الوزن، إنه مثالي للأشخاص الذين لديهم جهاز مناعي ضعيف.