logo

نسبة حضور متدنية في صفوف طلاب المدارس العربية في اليوم الدراسي الأول من الفصل الثالث

من معتصم مصاروة وفتح الله مريح مراسلي موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-04-2023 05:21:34 اخر تحديث: 25-04-2023 07:16:27

انطلق صباح اليوم الثلاثاء، الفصل الدراسي الثالث في البلدات العربية، وذلك بعد انتهاء عطلة الربيع وعطلة عيد الفطر المبارك، علما أن الدراسة لن تنتظم في المدارس

يوم غد الأربعاء بسبب حلول الذكرى الـ 75 لاستقلال دولة إسرائيل.

" الكثير من الطلاب بقوا في البيوت "
ويلاحظ أن أعدادا قليلة نسبيا من الطلاب عادت الى مقاعد الدراسة اليوم، اذ بقي الكثير من الطلاب في البيوت، بينما لا زالت نسبة لا بأس بها من العائلات العربية تقضي إجازة العيد، سواء كان ذلك في البلاد أو الخارج، علما ان مسؤول العلاقات العامة للمجتمع العربي، في سلطة المعابر والمطارات اسماعيل ابو مطير كان قد قال لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " ان عدد المسافرين الى خارج البلاد من المجتمع العربي في فترة العيد بلغ نحو ربع مليون انسان ". وأفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما نقلًا عن مدراء مدارس في وادي عارة " أن نسبة الطلاب العائدين الى المدارس صباح اليوم الثلاثاء منخفضة ".
وقال أحد مدراء المدارس من منطقة وادي عارة لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" السبب تواجد نسبة لا بأس بها من الطلاب وأهاليهم خارج البلاد، استمرارا لقضاء عطلة عيد الفطر السعيد".

" شوارع شبه خالية في الطيبة وقلنسوة "
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان الشوارع في مدينتي الطيبة وقلنسوة، في منطقة المثلث، بدت شبه خالية من الطلاب صباح اليوم، في مشهد لا يشير الى يوم دوام عادي في المدارس. وعلم موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان الحضور في قسم من الصفوف في مدارس ابتدائية في مدينة قلنسوة وصل الى أقل من نصف عدد الطلاب في هذه الصفوف.

" نسبة ضئيلة من الطلاب حضروا الى المدرسة في طمرة "
أما في مدينة طمرة، فقال أحد مدراء المدارس الإعدادية لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما " ان نسبة ضئيلة من الطلاب حضرت الى المدرسة اليوم ". وعلم موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن نسبة الحضور كانت متدنية أيضا في مدارس مدينة يافا، اذ وصلت نسبة الطلاب الذين حضروا الى المدرسة في احدى مدارس المدينة نحو 40% وفقا لتقدير احد أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة.


احدى المدارس الاعدادية في طمرة صباح اليوم - تصوير: موقع بانيت وصحيفة بانوراما








طلاب في طريقهم للمدرسة في كفرقرع صباح اليوم - تصوير: موقع بانيت وصحيفة بانوراما