logo

اتحاد نضال العمال الفلسطيني يهنئ صوفي بينيه بانتخابها أميناً عاماً لـ CGT

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-04-2023 12:37:20 اخر تحديث: 23-04-2023 14:46:29

قدم اتحاد نضال العمال الفلسطيني تهانيه الحارة للرفيقة النقابية الفرنسية صوفي بينيه، بمناسبة انتخابها أميناً عاماً للكونفدرالية العامة للشغل (CGT) في فرنسا.

وقال محمـد علوش، السكرتير العام للاتحاد: " أقدم باسمي وباسم زملائي أعضاء المجلس الإداري وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد نضال العمال الفلسطيني (PWSU) تهانينا الحارة على انتخابكم أمينًا عامًا للنقابات العمالية الفرنسية"، معتبراً " أن هذا الفوز يعكس بشكل إيجابي مكانة النساء العاملات والشباب العامل في الحركة النقابية الفرنسية".
وأكد علوش : " بصفتنا اتحاد نضال العمال الفلسطيني (PWSU) ننتهز هذه الفرصة لنحيي النتائج الرائعة للمؤتمر العام الثالث والخمسين لنقابتكم المناضلة، بما في ذلك انتخاب مكتب وطني جديد يتولى مسؤولية استمرار النضال في هذا الإطار، مثمناً مواقف ونضالات الكونفدرالية العامة بالتعامل مع إصلاح المعاشات التقاعدية الذي نفذته السلطات الفرنسية، والذي يهدف بشكل أساسي إلى تحقيق الحقوق الاجتماعية للعمال الفرنسيين، التي تم الحصول عليها لسنوات بفضل نضالات الطبقة العاملة تحت رعاية CGT وزملائها" .
وأضاف علوش: "تقدم منظمتنا، من خلال جميع قياداتها النقابية والمسؤولين التنفيذيين، دعمها الكامل للطبقة العاملة الفرنسية وللحركة الاجتماعية في نضالها الشعبي، حتى سحب هذا الإصلاح الجائر".