logo

رئيس الدولة لـ هلا: ‘مقتل الفتى من رهط مزّق قلبي، على الشرطة ان تجلب قوات بكميات كبيرة لفترة طويلة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-04-2023 17:59:07 اخر تحديث: 23-04-2023 03:43:28

صرح رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ، في سياق مقابلة مطولة ادلى بها لقناة هلا وموقع بانيت - صرح قائلا ردا على سؤال حول تفشي الاجرام في المجتمع العربي ومقتل الفتى ابن الـ 14 عاما من رهط :

" هذا فظيع جدا، وتحدثت حول ذلك شخصيا مع الشرطة وحسب رأيي يجب على الشرطة ان تجلب الى رهط قوات بكميات كبيرة ، لفترة طويلة ، من اجل خلق وضع من الردع وتطبيق القانون ، اعمال تفتيش وضبط وبدون سؤال .. وانا اعرف ان الشرطة تعمل على ذلك بكل قوة ، وقد تحدث معي ايضا رئيس بلدية رهط الذي يبذل جهدا كبيرا مع كل وجهاء المدينة . هذا امر فظيع حقا وقصة الفتى ابن الـ 14 عاما مزقت قلبي وانا ايضا كنت على اتصال مع عائلات ثكلى ولدي علم بالكارثة الفظيعة ، حقيقة كارثة فظيعة ..". 

هرتسوغ يتطرق الى القضية الفلسطينية ، الحرس الوطني وعدم المساواة 

وتطرق رئيس الدولة في سياق المقابلة التي اجرتها معه المحررة الرئيسية لمجموعة بانيت الاعلامية ، الصحافية فريدة جابر - برانسي - تطرق الى قضايا اخرى وردَّ على اسئلة حول القضية الفلسطينية ، احداث الاقصى ، قضية انشاء حرس وطني بطلب من الوزير بن غفير وعدم المساواة في دولة اسرائيل . 
يذكر انه تم اجراء المقابلة مع رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ قبل اربعة ايام من حادثة اطلاق النار على بيت رئيس بلدية الطيبة شعاع مصاروة منصور والتي راح ضحيتها ادير غانم من المغار حارس رئيس بلدية الطيبة.

المقابلة الكاملة سيتم بثها غدا الاحد على شاشة قناة هلا في تمام الساعة الثامنة مساء .


رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ يرد على اسئلة  المحررة الرئيسية لمجموعة بانيت الاعلامية ، الصحافية فريدة جابر - برانسي