logo

استعداد سكان غزة لعيد الفطر في ظل الأوضاع السياسية المتوترة في البلاد

تقرير رويترز
20-04-2023 15:39:33 اخر تحديث: 20-04-2023 19:10:28

(تقرير رويترز) - أدت المخاوف المتعلقة بالوضع السياسي والضغط الاقتصادي في غزة إلى إعاقة الاحتفالات عيد الفطر.

 يستعد الفلسطينيون في غزة لعيد الفطر رغم توخيهم قدرا من الحذر بسبب الأوضاع السياسية المتوترة. فبينما تعج الأسواق بالمتسوقين الذين يشترون الحلوى وغيرها من مأكولات العيد يتشكك التجار في حجم الإقبال إذ تلوح مخاوف من التصعيد في الأفق.

وقال محمد اليازوري، صاحب مصنع لإنتاج الحلقوم (الملبن) : "السنة في إقبال على الحلقوم ولكن فيه تخوف بسبب الأحداث الراهنة، الأحداث في الأقصى، وتخوف ممكن يصير حرب، ممكن الأجواء تقلب لأنه سبق حدثت معنا، فإحنا حذرين، إنتاجنا على قد الطلب اللي بينطلب منا بننتجو، طلبيات بس، لكن في السابق كنا ننتج ونخلى عندنا مخزون، الآن لأ، الآن بنشتغل على إحداثيات السوق".

وتصاعدت التوترات بين إسرائيل والفلسطينيين بشكل خاص بعدما داهمت الشرطة الإسرائيلية حرم المسجد الأقصى بالقدس في وقت سابق من أبريل نيسان مما أدى إلى شن هجمات صاروخية على إسرائيل التي ردت بضرب غزة وجنوب لبنان وسوريا.
ودفع ذلك رائدة عابد لتدشين مبادرة خيرية لتوزيع كعك العيد على العائلات المحتاجة.

وقالت رائدة عابد، مؤسسة مشروع خيري : "الهدف من إعداد المبادرة توزيع الكعك على الأسر المحتاجة المتعففة التي لا تستطيع أن تقوم بتجهيز الكعك في بيوتها ضمن الوضع الاقتصادي الصعب الذى يعيشه الشعب الفلسطيني، وإدخال الفرحة والسرور على قلوب الأطفال بالأخص قبيل العيد".


صورة من الفيديو - تصوير : رويترز