logo

صابرين نزال من كفر قاسم دخلت المطبخ لتساعد امها العامِلة فوقعت بغرام الطهو والحلويات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-04-2023 13:00:43 اخر تحديث: 23-04-2023 11:24:31

بدأت صابرين نزال من كفر قاسم، تمارس هوايتها في صناعة الحلويات منذ كان عمرها 13 ربيعاً، فالمسؤولية الكبيرة التي

 كانت تقع على عاتقها دفعتها الى عالم الطهو ، فدخلت المطبخ لتشعر بانه مملكتها الخاصة، وأطلقت العنان لموهبتها بصناعة اشهى والذ الحلويات ووضعت بصمتها في هذا المجال. لكن الوقت لم يكن مناسبا لان تكمل في هذا المجال آنذاك، الا ان انتهزت الفرصة المناسبة واكملت حلمها الذي بقي عالقاً لسنوات.

تقول صابرين نزال في مستهل حديثها لموقع بانيت وقناة هلا حول بدياتها في عالم صناعة الحلويات: " اكتشفت موهبتي في صناعة الحلويات من جيل 13 ، فقد كنت احمل مسؤولية البيت لأن امي كانت تعمل آنذاك، وهذا الامر جعلني احب المطبخ وكل ما يتعلق به وبدأت بمشاهدة مختلف البرامج الخاصة بالطبخ واطبق ما اشاهده".

وتابعت حديثها، قائلة: "في تلك الفترة لم يكن هناك دعم كافي لموهبتي وكنت أخاف ان افشل في هذا المجال، حتى رزقت ببناتي فحينها اردت ان أكون قدوة لهن وبادرت باكمال حلمي الذي بقي عالقا منذ سنوات، وبالطبع زوجي دعمني كثيرا وسجلت في دورة المرأة الريادية التي تعطي النساء الطرق والأدوات لكيفية العمل وتحقيق الأهداف، وهذا الامر ساعدنا جداً".

"احب اعداد الحلويات الباردة"
وأشارت نزال الى "ان اكثر أنواع الحلويات التي تحب اعدادها هي الحلويات الباردة، مثل الترليتشيا، والعديد من الأصناف الأخرى". وأوضحت : " يهمني ان اتقن الشكل الخارجي للحلويات وأيضا ان يكون طعمها لذيذاً، واحب ان اصنع الحلويات بشكل مثالي".

وحول عملها في مجال تنسيق الفواكه، قالت نزال: " مجال تنسيق الفواكه عالم شامل ويختلف عن عالم صناعة الحلويات، ولكن مع الوقت دمجت هذا المجال بمجال الحلويات. كما انني اتابع كل أصناف الحلويات الجديدة لاتعملها واتقنها".

"واجهت صعوبة بالتنسيق ما بين البيت والعمل في البداية"
وأوضحت نزال انها " واجهت صعوبة في بدايتها بالتنسيق ما بين البيت والعمل ولكن لاحقاً استطاعت ان تنظم وقتها بشكل صحيح وبذلك حققت موازنة بين الطرفين".
واختتمت حديثها، قائلة: "يجب على كل شخص لديه هدف معين ان يسعى له ويحققه ودائما ان يختار العمل في المجال الذي يحبه، وان يكسر حاجز الخوف، وان يتحدى نفسه اولاً".