logo

اشتباكات وتبادل اطلاق نار في جنين - الجيش الاسرائيلي : ‘اعتقال خلية خططت لتنفيذ عملية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-04-2023 05:19:38 اخر تحديث: 11-04-2023 06:13:40

أفادت مصادر فلسطينية " ان قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء، مدينة جنين، وحاصرت منزلاً في حي الهدف في مخيم جنين ".


 تصوير الجيش الاسرائيلي

ووفق نفس المصادر، فإن " تعزيزات عسكرية إسرائيلية ضخمة دخلت من أكثر من مكان في اتجاه محيط مخيم جنين ".
من جانبها، قالت سرايا القدس - كتيبة جنين إنها " استهدفت قوات الجيش الاسرائيلي في محيط المخيم بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات المتفجرة ".

الجيش الاسرائيلي : " اعتقال خلية خططت لتنفيذ عملية "
من جانبه، قال متحدث بلسان الجيش الإسرائيلي " ان قوات الجيش بالتعاون عم جهاز الامن العام وشرطة حرس الحدود اعتقلوا في جنين خلية خططت لتنفيذ عملية ".
وأوضح المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صحفي " ان قوات الجيش اعتقلت 5 مطلوبين في جنين، صباح اليوم، وانه تم ضبط ذخيرة ومعدات عسكرية ، وقد أطلقت خلال نشاطها النار تجاه مسلحين وألقوا تجاههم عبوة وقد تم رصد وقوع إصابات ".
كما قال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي :" في قرية الرام اعتقلت القوات مطلوبًا أمنيًا. في قرية خربة أبو نجم اعتقلت القوات مطلوبًا آخر. خلال نشاط القوات في قرية العيزرية القى بعض المشتبه بهم زجاجات حارقة والحجارة نحو القوات التي ردت مستخدمة وسائل لتفريق المظاهرات. في قرية سموع صادرت القوات أمشاط ذخيرة وعتاد عسكري. تم تحويل المعتقلين للتحقيق لدى قوات الأمن. لم تقع إصابات في صفوف قواتنا". الى هنا نص البيان الصادر عن المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي.