logo

غزة: مسيرة جماهيرية حاشدة للديمقراطية تنديداً ‘ بالعدوان الإسرائيلي على القدس والأقصى ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-04-2023 13:46:43 اخر تحديث: 08-04-2023 14:57:44

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في محافظة غزة، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً " بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى، والتي انطلقت من مقر اللجنة

        
صور من الجبهة الديمقراطية

 الدولية للصليب الأحمر وصولاً إلى مقر الأمم المتحدة غرب مدينة غزة، بحضور وطني وشعبي واسع يتقدمهم صف قيادي واسع من اللجنة والقيادة المركزيتين والمنظمات الجماهيرية للجبهة" .
ورفع المشاركون يافطات تندد " بجرائم الاحتلال على المصلين والمسجد الأقصى وسط هتافات تدعو للرد على ذلك العدوان الإسرائيلي الهمجي ومغادرة مسار العقبة- شرم الشيخ الأمني " .
وقدم عضو قيادة الجبهة الديمقراطية بمحافظة غزة الرفيق جهاد البربري عرضاً عن " ما جرى الليلة الماضية وفجراً من عدوان إسرائيلي على شعبنا بالقدس والمسجد الأقصى، واعتبره تصعيداً خطيراً ينذر بانفجار الأوضاع في فلسطين وخارجها " .
بدوره، ألقى نائب منسق العلاقات الوطنية في الجبهة الديمقراطية بمحافظة غزة الرفيق محمد شلح، كلمة، أكد فيها " أن ما جرى بالمسجد الأقصى ومنع المصلين من الصلاة ووضع عراقيل أمام وصول أبناء شعبنا لـ«الأقصى» والاعتداء على المقدسيين وإطلاق النار صوبهم واعتقالهم والتلويح بذبح القرابين، عدوان إسرائيلي سافر وتحدي صارخ لمشاعر أبناء شعبنا الفلسطيني" .
وحذر شلح من " استمرار ممارسات المستوطنين المتطرفين مدعومة من قوات الاحتلال، ومحاولات تكريس الخرافات والأساطير التوراتية وفرض التقسيم الزماني والمكاني على «الأقصى» على غرار المسجد الإبراهيمي في الخليل" .