logo

إسماعيل هنية: ‘فصائل المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام العدوان على الأقصى ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-04-2023 03:32:37 اخر تحديث: 07-04-2023 03:35:41

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اسماعيل هنية ، مساء أمس الخميس :" إن الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة لن يقفوا مكتوفي

 الأيدي أمام العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى"، وفق ما جاء في بيان صدر عن حركة حماس، عقب اجتماع هنية مع الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت.
وجاء في البيان أن " هنية بحث مع الأمناء العامين لفصائل المقاومة الفلسطينية في بيروت تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة وخصوصا ما يجري من عدوان متواصل على المسجد الأقصى المبارك من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين".
وتابع هنية بحسب البيان: "نوجه التحية لشعبنا الفلسطيني الصامد في الوطن المحتل وفي مخيمات اللجوء والشتات، ونحيي شهداء شعبنا وأسرانا البواسل والمرابطين والمعتكفين في المسجد الاقصى المبارك". وأضاف "ندين العدوان الصهيوني المتواصل على المسجد الأقصى المبارك، ونعتبره جريمة غير مسبوقة وعدوانا على أمتنا الإسلامية ومقدساتها".
وحمّل هنبة "حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عما يجري من عدوان وحشي على المسجد الأقصى المبارك وعلى المصلين والمعتكفين فيه، ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني وفصائل المقاومة لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام هذا العدوان الغاشم".
ودعا "المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية إلى تحمل مسؤولياتهم والتحرك العاجل لإنقاذ القدس من التهويد والمسجد الأقصى المبارك من التقسيم ولجم حكومة الاحتلال ومنعها من مواصلة عدوانها على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا".