logo

رئيس مجلس البقيعة يتحدث عن الأوضاع في البلدة بعد تفعيل صافرات الانذار في منطقة الشمال

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-04-2023 15:33:56 اخر تحديث: 07-04-2023 05:16:56

دوت صفارات الإنذار، ظهر الخميس، في عدد من البلدات في منطقة الجليل الغربي، من منطقة شلومي حتى البقيعة، بعد اطلاق رشقات من القذائف الصاروخية من لبنان

 باتجاه الأراضي الإسرائيلية، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم اسقاط قذيفة بواسطة منظومة القبة الحديدية. من جانبه، أفاد المدير العام لنجمة داود الحمراء " ان طواقم الاسعاف تلقت بلاغا عن اصابة شخص بجراح طفيفة بعد سقوط قذيفة قرب سيارة في فسوطة في الجليل ". وقال المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء " انه تم تلقي بلاغ عن إصابة امراة بجراح طفيفة من شظايا، خلال توجهها الى الملجأ، فيما أصيبت امراة أخرى بحالة من الهلع ".
من ناحية أخرى، قامت السلطات باخلاء المستجمين على شاطئ البحر في منطقة نهاريا. وأفادت تقارير اخبارية " ان الجيش الاسرائيلي قام بقصف مدفعي تجاه الاراضي اللبنانية ". ووفقا للتقديرات فان عشرات القذائف تم اطلاقها من الاراضي اللبنانية تجاه الاراضي الاسرائيلية.
وافاد مراسل قناة هلا عماد غضبان أن حالة من الهلع وعدم الوضوح سادت في منطقة الجليل الغربي بعد سماع صوت صفارات الانذار، تلاها دوي انفجارات عديدة ومتواصلة ، وذلك في اعقاب ما اتضح لاحقا بانه اطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه الشمال الاسرائيلي .
وقال أهال من البقيعة في الجليل لقناة هلا بانهم " لم يتوقعوا ما حدث ، حيث كانوا يمارسون حياتهم كالمعتاد ليأتي صوت صفارات الانذار ودوي الانفجارات ويعيدهم بالذاكرة الى سنة 2006 حيث وقعت حرب لبنان الثانية " .
رئيس مجلس البقيعة المحلي د. سويد سويد، تحدث عبر الهاتف في برنامج " هذا اليوم " عن الوضع في البلدة بعد ساعات من انطلاق صافرات الانذار فيها .