logo

رئيس الوزراء الفلسطيني: ‘إسرائيل تضرب بعرض الحائط الأعراف والمواثيق الدولية بانتهاكها حرمة الأماكن المقدسة‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-04-2023 12:53:39 اخر تحديث: 05-04-2023 15:17:33

استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، رئيس مكتب تمثيل كندا لدى دولة فلسطين السفير ديفيد دا سيلفا، حيث اطلع على آخر " التطورات وانتهاكات الاحتلال،

كما بحث معه تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين" .
وشدد رئيس الوزراء على " أن إسرائيل، بانتهاكها حرمة الأماكن المقدسة والعبادة وما شهدناه من اعتداءات على المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، تضرب بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق الدولية والقانون الدولي والإنساني في فلسطين" .
وطالب اشتية " المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف كافة إجراءاتها وانتهاكاتها بحق شعبنا، والزامها بكافة الاتفاقية الموقعة معها" .
وبحث رئيس الوزراء مع الممثل الكندي " تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين، والاعتراف بدولة فلسطين على حدود عام 1967 لحماية حل الدولتين والحفاظ عليه، مشيرا الى أهمية تعزيز التبادل التجاري وتشبيك القطاع الخاص ما بين البلدين " .
وثمن اشتية " الدعم الكندي المقدم لفلسطين لقطاع العدالة وتمكين المرأة والأعمال والمساعدات الإنسانية والأونروا، مشددا على ضرورة فتح مزيد من آفاق التعاون، وتقديم كندا دعم لعدد من المشاريع التنموية التي تساهم في خلق فرص عمل خاصة بين صفوف خريجي الجامعات، وتقديم المساعدات في بناء جامعة نابلس للتعليم والتدريب المهني والتقني" .


تصوير شادي حاتم