logo

وست هام يبتعد عن منطقة الهبوط بعد فوزه على ساوثامبتون

تقرير رويترز
02-04-2023 15:52:19 اخر تحديث: 02-04-2023 15:52:53

لندن (تقرير رويترز) - تغلب وست هام يونايتد على ساوثامبتون 1-صفر اليوم الأحد بعد أن سجل نايف أكرد هدفا من ركلة ثابتة في الشوط الأول ليمنح الفريق اللندني


نايف أكرد يسجل هدف وست هام الوحيد في فوز فريقه 1-0 على ساوثامبتون في مباراتهما يوم الأحد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم - (Photo by Julian Finney/Getty Images)

متنفسا في معركة الإفلات من الهبوط بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وكان الفريقان في المركزين التاسع عشر والعشرين قبل انطلاق المباراة، لكن الانتصار دفع وست هام إلى المركز 14 برصيد 27 نقطة بينما ظل ساوثامبتون قابعا في المؤخرة بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان.

تقدم وست هام في الدقيقة 25 عندما صعد أكرد إلى أعلى مستوى ممكن ليسجل بضربة رأس من ركلة حرة لكن كان عليه الانتظار طويلا وبترقب حيث استغرق حكم الفيديو المساعد عدة دقائق للتحقق مما إذا كان المدافع المغربي متقدما عن آخر مدافع قبل احتساب الهدف.

واستحوذ الفريق الضيف على الكرة بشكل أكبر لكن الهدف أشعل حماس وست هام وكاد جارود بوين أن يضاعف تقدم الفريق عبر هجمة مرتدة قبل نهاية الشوط الأول عندما تجاوزت تسديدته الحارس لكنها ارتطمت بالعارضة.

وعلى الجانب الآخر، خضع أوكاش فابيانسكي للاختبار عدة مرات من قبل ساوثامبتون لكن الحارس البولندي كان على مستوى المهمة، حيث بدا هادئا ليحافظ على شباكه نظيفة على الرغم من أن ضربة رأس من المهاجم النيجيري بول أونواتشو ارتطمت بالعارضة.

وافتقر ساوثامبتون إلى الإبداع في الهجوم لتنتهي المباراة بخسارته ويتقدم وست هام، الذي لديه مباراة مؤجلة مقارنة بمنافسيه في معركة الهبوط، بواقع خمسة مراكز وأدخل الراحة على نفس مدربه ديفيد مويز.