logo

اتهام 17 شخصاً من القدس واللد والمناطق الفلسطينية بإبرام حوالي 30 صفقة أسلحة غير قانونيّة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-04-2023 12:03:08 اخر تحديث: 03-04-2023 14:40:24

قدّمت النيابة العامّة لواء القدس (جنائي) لوائح اتهام للمحكمة المركزية بالمدينة ضدّ 17 متهمًا من سكان القدس واللد والمناطق الفلسطينية، تتراوح أعمارهم بين 20-40 عامًا،


 صورة للتوضيح فقط - تصوير: shutterstock_WESTOCK PRODUCTIONS

وذلك بعد قيامهم بإبرام حوالي 30 صفقة أسلحة غير قانونيّة تمّ الكشف عن أنشطتها من خلال عميل سرّي للشرطة.
وجاء في بيان صادر عن الشرطة وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: "بحسب لوائح الاتهام، فقد استخدمت الشرطة خلال العام الماضي عميلًا سرّيًا ضدّ تجار الأسلحة غير الشرعيين. وقد تفاوض الوكيل والمتهمون على أسعار الأسلحة وأنواعها، من بين أمور أخرى، المسدسات بأنواعها المختلفة والقنابل الصوتيّة والقنابل الدخانية بهدف بيع السلاح للعميل وبعد لقاء بينه وبين والمتهمين استلم الأسلحة وتسلّم المتهمون ثمنها بقيمة إجماليّة وصلت إلى مليون شيكل. في بعض الأحيان كجزء من اللقاء بين العميل السري والمتهمين، تمّ استخدام الأسلحة للتحقق من سلامتها. تم إجراء حوالي 30 صفقة بين المتهمين والوكيل في أماكن مختلفة، من بينها القدس واللد وأراضي السلطة الفلسطينية".
واختتم البيان:  "تنسب لوائح الاتهام إلى المتهمين، كل على حدة، ارتكاب جرائم تهريب أسلحة، والتآمر لارتكاب جريمة، والمكوث في إسرائيل بشكل غير قانوني، والمساعدة في تهريب الأسلحة. وتطالب النيابة المحكمة بإصدار أمر بالقبض على المتهمين لحين انتهاء الإجراءات القانونيّة بحقّهم". الى هنا نص البيان.