logo

نقابة الاطباء في القدس تنظم امسية علمية وافطارا جماعيا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-04-2023 07:29:39 اخر تحديث: 02-04-2023 19:29:31

نظمت نقابة الأطباء - فرع القدس امس، أمسية علمية تخللها إفطار جماعي، وذلك في فندقالامباسادور في القدس بحضور نقيب الاطباء الدكتور شوقي صبحه و رئيس اللجنة الفرعية لنقابة

تصوير: الصحفي أحمد جلاجل


 الأطباء في القدسالدكتور سفيان بسيط وأعضاء اللجنة الفرعية وجمع غفير من أطباء المدينة المقدسة.
وسبق الإفطار محاضرات علميّة قيمة قدّمها البروفيسور ربيع عاصلة اخصائي امراض القلب والدكتورة أماني زعيتراخصائية طب العائلة.
وتناول المحاضرون أحدث الطرق العلاجية لمرضى القلب ومناقشة حالات معينة وبمشاركة فاعلة من الأطباء المشاركين.
والقى الدكتور شوقي صبحه نقيب الاطباء كلمة هنأ فيها الاطباء بمناسبة شهر رمضان المبارك، واكد على ان القدسستبقى عاصمة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطيني.
وتطرق الدكتور صبحه الى الية دفع التقاعد المتعثرة منذ سنوات على ان يدفع بالتزامن مع الزملاء الاطباء في الاردن ،وهناك سيكون اجتماع للهيئة العامة في شهر ايار وسيكون مرادف له في الضفة الغربية وعمان في نفس الوقت حتىيتخذ القرار المناسب بخصوص صندوق التقاعد المتعثر من سنوات، كما وتطرق الى علاوة اطباء القدس حيث انها نفذتوايضاً علاوة طبيعة العمل للطب العام والتي ستنفذ من هذا الشهر بنسبة ١٠٪؜ من أصل ٥٠٪؜ وسيدفع في الأشهر القادمة١٠٪؜ من الأثر الرجعي من ١/١/٢٠٢٢ حتى يدفع جميع المبلغ و٤٠٪؜ تم وضعهم على القسيمة كدين وسوف تدفع حين توفرالمبالغ.
وأكد د. صبحة على انه تم اعفاء الاطباء من ضريبة القيمة المضافة، والاستمرار بإصدار مجلة القدس الطبية، حيث ان هذاالعام سيتم عقد مؤتمر النقابة السنوي، وهناك متابعة لاطباء العقود بجميع اشكالها والعمل الجاد لتثبيتهم مع الجهات ذات العلاقة والمجلس يتابع حقوق الاطباء على مدار الساعة.