logo

نشاطان منفصلان لاحياء ذكرى يوم الأرض في الطيبة وتباين في المواقف حول سبب عدم تنظيم نشاط موّحد

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-03-2023 11:53:48 اخر تحديث: 01-04-2023 21:10:22

لوحظ انه تم اليوم تنظيم زيارتين منفصلتين لساحة ونصب الشهيد في مدينة الطيبة، في الذكرى الـ 47 ليوم الأرض. الزيارة الأولى جرت عند الساعة العاشرة صباحا،

شارك بها ممثلون عن اللجنة الشعبية في المدينة التي يرأسها المحامي شاكر بلعوم، ورئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد محمد بركة، وعضو الكنيست د. احمد الطيبي، وعضو بلدية الطيبة عن الجبهة ألمازة جبارة، وعضو الكنيست السابق الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى، والمرشح لرئاسة بلدية الطيبة المحامي عبد الحكيم حاج يحيى، وعدد من الأهالي.
أما الزيارة الثانية فقد جرت عند حوالي الساعة الـ 11:00 قبل الظهر، بدعوة من بلدية الطيبة وشارك بها رئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور، ورئيس لجنة المتابعة محمد بركة، وكشاف المجلس البلدي وآخرون.

" دعونا الجبهة لتنظيم فعالية مشتركة لكنهم رفضوا "
رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور قال لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما " أنه سبق ودعا الجبهة لتنظيم فعالية واحدة مشتركة لاحياء الذكرى الا انهم لم يستجيبوا للامر".
وأضاف رئيس بلدية الطيبة:" كاترين مصاروة مديرة ديوان رئيس البلدية توجهت لعضو بلدية الطيبة عن الجبهة ألمازة جبارة وطلبت منها أن تقام مراسم ذكرى يوم الأرض معا وبشكل موحد، ألمازة جبارة أجابتها بانها تريد ان تتشاور مع القيادة المحلية للجبهة، ولاحقا عادت لها بان جبهة الطيبة غير معنية بالأمر ".

" كلام رئيس البلدية غير صحيح "
من جانبه، قال سكرتير جبهة الطيبة د. حسام عازم معقبا على أقوال رئيس بلدية الطيبة:" رئيس بلدية الطيبة لم يقم بدعوة الجبهة ، وهو مستمر في نفس الأسلوب، قول ما هو غير صحيح. لم يكن هنالك توجه لا للجبهة ولا للجنة الشعبية، بالاضافة لذلك رئيس بلدية الطيبة توجه الى رئيس لجنة المتابعة السيد محمد بركة حيث انه لبّى الدعوة وحضر مشكورا للطيبة وشارك أيضا بالنشاط الذي قامت به بلدية الطيبة ".
وأضاف د. حسام عازم قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما: " الجبهة أعلنت هي واللجنة الشعبية عن النشاط منذ يوم الاحد، اما بلدية الطيبة فقد اعلنت عن نشاطها في يوم الثلاثاء اي بعد يومين من دعوة الجبهة، عندما توجهنا وبشكل رسمي عبر عضو البلدية المربية المازة جبارة للعمل على تحضير الساحة لأن الوضع فيها مزر وذلك بسبب عدم تحضير الساحة وصيانتها وتجهيزها لهاذ النشاط، وعندما توجهنا بشكل متكرر للتحضير للنشاط في الامس ردت السكرتيره قائلة : ( ما رايكم بالانضمام لنا ) ".
واختتم د. حسام عازم حديثه قائلا :" هذا لا يعتبر توجها من بلدية الطيبة، ونكرر ونقول الجبهة ومنذ يوم الأرض الثاني تنظم هذه الوقفة وتقوم بهذا العمل النضالي دائما في ساحة الشهيد، حتى قبل ان يتم وضع النصب التذكاري في المكان، هذا عمل تقليدي تقوم به الجبهة وفي السنوات الاخيرة الجبهة واللجنة والشعبية معا، اما عن بلدية الطيبة فكلامهم غير صادق ".


تصوير موقع بانيت