logo

‘دولي الملاكمة‘ يتهم ‘الأولمبية‘ بإساءة استخدام بيانات مسؤوليه

تقرير رويترز
27-03-2023 15:27:34 اخر تحديث: 27-03-2023 15:28:12

(تقرير رويترز) - واصل الاتحاد الدولي للملاكمة اليوم الإثنين التصعيد في معركته للسيطرة على الملاكمة الأولمبية بتوجيه اتهام إلى اللجنة


صورة للتوضيح فقط - تصوير:  -alexsfoto Ufa, Russia istock

الأولمبية الدولية بإساءة استخدام البيانات المتعلقة بمسؤوليه.

وفي خطاب مفتوح إلى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ وأعضاء المجلس التنفيذي قبل اجتماعهم في لوزان يوم الثلاثاء، قال الاتحاد الدولي للملاكمة إن لديه "مخاوف عميقة" فيما يتعلق بمبادئ الحوكمة الأساسية للجنة الأولمبية الدولية والنزاهة والشفافية خلال عملية المراقبة قبل انطلاق أولمبياد باريس العام المقبل.

وكانت الأولمبية الدولية أوقفت الاتحاد الدولي للملاكمة في 2019 لأسباب تتعلق بالحوكمة والتمويل والتحكيم والقضايا الأخلاقية، ولم تجعله يشترك في إدارة منافسات اللعبة في ألعاب طوكيو. وتخطط اللجنة الأولمبية الدولية لتنظيم تصفيات الملاكمة لأولمبياد باريس.

وقال الاتحاد الدولي للملاكمة إنه "يشعر بالقلق بشأن البيانات السرية المتعلقة بمسؤولي اللعبة، وأكد أن وحدة الملاكمة في ألعاب باريس 2024 تواصلت مع البعض منهم للعمل كمسؤولين متطوعين في منافسات التصفيات والأولمبياد".

وتابع الاتحاد الدولي في خطابه "حدث ذلك دون موافقة مسبقة أو تواصل مع الاتحاد الدولي للملاكمة.. وأظهر الافتقار للتواصل الأساسي مما يدل مرة أخرى على الافتقار للشفافية والتعاون مع الاتحاد الدولي للملاكمة من قبل الموظفين المعنيين من اللجنة الأولمبية الدولية".

وتابع الاتحاد الدولي أن "إجراءات اللجنة الأولمبية الدولية تخالف اتفاقية نقل البيانات الموقعة في 2019".

وقال الاتحاد الدولي "وبالتالي، سيحتفظ الاتحاد الدولي للملاكمة بجميع الحقوق لطلب التعويض أمام المحكمة المختصة ضد اللجنة الأولمبية الدولية لطلب تعويضات عن انتهاك الاتفاقية والاستخدام غير المشروع لملكيتنا الفكرية ومخالفة اللائحة العامة لحماية البيانات من بين انتهاكات أخرى ارتكبتها اللجنة الأولمبية الدولية".

وتدهورت العلاقات بين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للملاكمة بعد الحرب الروسية الأوكرانية العام الماضي.

وخالف الاتحاد الدولي، الذي يدير ملاكمة الهواة، إرشادات اللجنة الأولمبية الدولية ورفع الحظر المفروض عن ملاكمي روسيا وروسيا البيضاء بتنافس كل منهم تحت علمه في أكتوبر تشرين الأول الماضي.

ولم تدخل الملاكمة البرنامج المبدئي لألعاب لوس أنجليس 2028.