logo

القائمة الموحدة تقيم افطارا رمضانيا في يافا بحضور سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية

من شحادة سامي عازم ومعتصم مصاروة مراسلي موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-03-2023 17:06:48 اخر تحديث: 27-03-2023 03:11:27

نظمت القائمة العربية الموحدة، البوم الاحد، افطارا جماعيًا دعت له سفراء وممثلي بعثات دبلوماسية في البلاد، وشخصيات من المجتمع العربي، بمن فيهم عدد من رؤساء سلطات محلية عربية.


كان في استقبال المشاركين بالافطار الجماعي الذي اقيم في مطعم " افلوكا " في مدينة يافا، اعضاء الكنيست عن القائمة العربية الموحدة: د. منصور عباس، وليد طه، وليد الهواشلة، ايمان خطيب ياسين ود. ياسر حجيرات.
وقبل رفع اذان المغرب، القى النائب منصور عباس كلمة رحب فيها بالحضور، اذ قال ان هذا الافطار ياتي بعد ان بادرت القائمة الموحدة لعقد لقاءات مع عدد كبير من السفراء، اذ طرحت أمامهم قضايا تخص المجتمع العربي في اسرائيل.
واشار د. منصور عباس الى موقف القائمة الداعي الى " وقف الحرب الاوكرانية - الروسية"، كما اشار الى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سورا، وراح ضحيته عشرات الالاف من الناس، وقال:" سنبذل كل جهدنا من اجل التخفيف عن متضرري الزلزال ".
وتناول د. منصور عباس الازمة التي تشهدها البلاد، وقال :" نؤكد على حقنا ان نكون مواطنين كاملي الحقوق وان لا تكون ديكتاتورية للاغلبية في اسرائيل، انما نظام ديمقراطي يحترم كل مواطني الدولة".
كما شدد د. منصور عباس على ضرورة اتاحة المجال للمسلمين اقامة شعائرهم الدينية في المسجد الاقصى المبارك دون عرقلة او معيقات.



تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما