logo

فتاة: خطيبي عنيد يريد أن يتحكم بي وأنا في بيت أهلي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-03-2023 06:32:14 اخر تحديث: 26-03-2023 06:32:29

السلام عليكم.. أنا فتاة مخطوبة منذ عامين ونصف، ومعقود علي، ارتبطت بخطيبي عن حب عن طريق العائلة، وزفافي في الصيف -إن شاء الله-.
صورة للتوضيح فقط - تصوير: fizkes - istock

مشكلتي أننا نختلف كثيراً، فأنا تربيتي مختلفة كلياً عنه، وحتى وضعه المادي أقل من عائلتي، ولكنهم أصحاب أخلاق وقيم يشهد بها الجميع، وهو قريب لي، نختلف لأتفه الأسباب، وهو عنيد بعض الشيء.
أشعر دائماً بأنه يريد أن يتحكم بي، ويلغي شخصيتي، وعندما أواجهه بهذا الإحساس ينكر ويقول إنه لم يفكر أبداً بذلك، بل ما يريده هو الحفاظ علي، وعدم تحدث الناس عني بسوء، ويتدخل بكل شيء، بلباسي وخروجي، حتى لو كنت ذاهبة لزفاف يدقق في شكلي، ويعلل ذلك بغيرته علي، أحياناً أشعر بميل لتركه وفك عقد الزواج؛ لأنني أشعر بأنني لن أستطيع العيش معه هكذا، فأنا لم أعتد أن يتدخل أبي بلباسي في داخل البيت أو أمام النساء، وهذا لا يعني طبعاً أني أرتدي ما يكشف مني أمام أبي وإخوتي، ولكن أبي يترك مسألة لباسنا لنا نحن النساء، وأنا أشعر أحياناً بالكره تجاه خطيبي، وأشعر بأني أخطأت بحق نفسي لو أني صبرت لربما جاءني أفضل منه.
مع العلم بأنه الآن يكمل دراسته الجامعية في مجال الطب، فهل يجوز له منعي من الخروج مع أهلي إلى مكان لا يرغبه مع أني ما زلت في بيت والدي؟ أيهما أوجب في هذه الحالة طاعة أبي أم زوجي الذي عقد علي؟