logo

غلاء الاسعار ينغّص فرحة المواطنين برمضان: ‘قلصنا مشترياتنا ..كل شي غلي‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-03-2023 13:15:21 اخر تحديث: 23-03-2023 14:24:08

مع بداية شهر رمضان المبارك، ووسط اقبال الناس على الشراء لتجهيز موائد الإفطار والسحور، يبدو واضحا تأثير غلاء المعيشة على الحركة الشرائية، اذ قال

عدد من الأهالي من منطقة أم الفحم ، أنهم يشعرون بفارق تكلفة السلة الشرائية هذا العام عن اعوام سابقة . 

وقال امين أبو عباس في حديثه لموقع بانيت وقناة هلا: " الأجواء بشكلٍ عام جيدة ، ونرى ان الناس بدأوا بالخروج لشراء مستلزماتهم، ولكن الأسعار كما نعلم جميعاً مرتفعة على مستوى الدولة ، ولا اظن انه بمقدورنا ان نوفر في المصاريف".

"أجواء حزينة"
من جانبه، قال محمد محاجنة: "الأجواء حزينة ولكن نفرض على أنفسنا ان نكون سعداء بقدوم شهر الخير والبركات واحياء للشعائر الدينية، فالأوضاع المحيطة بنا سواء سياسياً واجتماعياً واقتصادياً سيئة ومؤسفة".

وأضاف: "نلحظ ارتفاعاً في أسعار المنتجات بالطبع، ولا نعلم إذا ما كان هذا الامر من باب الاستغلال او ان الوضع طبيعي هكذا، فأسعار اللحوم او الخضار وغيرها من المنتجات ارتفعت بشكل كبير، اما بالنسبة للاقتصاد في المصاريف فكل شخص وقدرته على ذلك، ولكن كما نعلم أوضاع الناس الاقتصادية صعبة هذه الأيام".

"الحركة الشرائية نشطة"
من ناحيته، قال إبراهيم أبو رجا: "التحضيرات لشهر رمضان جيدة والاجواء جميلة والحركة الشرائية نشطة كذلك في جميع بلداتنا العربية. الجميع سعداء بهذه الأجواء الرمضانية وبحلول شهر الخير والبركات".

وتابع قائلاً: "في الأسابيع الماضية ارتفعت أسعار المنتجات ولكن أرى انه مع حلول شهر رمضان بدأ بعض التجار بعمل تخفيضات على مختلف المنتجات".

"قلصنا المشتريات"
أما امين أبو عباس، فقال: " شعرنا في الفترة الأخيرة بارتفاع أسعار المنتجات، ونوعا ما قلصنا مشترياتنا، ولا نعلم ان كان هذا استغلالا من قبل التجار ام ماذا، لكننا نتمنى ان يتعاطفوا مع الناس ويراعوا أوضاعهم الاقتصادية الصعبة".


 تصوير بانيت