logo

الفيضانات تغمر ولاية كاليفورنيا الأمريكية وأوامر بإخلاء منطقة سان هواكين فالي

تقرير رويترز
22-03-2023 16:40:04 اخر تحديث: 23-03-2023 13:54:43

(تقرير رويترز) - أظهرت لقطات التقطتها طائرات بدون طيار منازل في منطقة سان هواكين فالي بولاية كاليفورنيا وهي مغمورة جزئيًا تحت الماء

 يوم الأحد (19 مارس - أذار) بسبب الفيضانات الناجمة عن هطول الأمطار الغزيرة.
وأصدر قائد الشرطة بمنطقة سان هواكين فالي يوم السبت (18 مارس - أذار) أوامر بإخلاء المناطق الواقعة على طول نهر سان هواكين بسبب "مستويات المياه الخطرة الناجمة عن جريان المياه جراء العواصف وذوبان الجليد".
وقالت السلطات إنها تراقب منسوب مياه النهر لتحديد المدة التي سيستمر فيها تطبيق أوامر الإخلاء.
وهطلت أمطار الغزيرة غزيرة على كاليفورنيا يوم الأربعاء (15 مارس - أذار) مما أدى إلى إطلاق عمليات لإجلاء السكان وانقطاع التيار الكهربائي وإغلاق الطرق في الولاية.
وأفادت توقعات خبراء الأرصاد بالحكومة الأمريكية يوم الخميس (16 مارس - أذار) أن الأمطار الاستثنائية التي يشهدها شتاء كاليفورنيا هذا العام ستستثمر على الأرجح في الربيع مع تزايد فرص حدوث فيضانات في ولاية لم تشهد جفافا إلى حد كبير لأول مرة منذ ثلاث سنوات.
وفقًا للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) فإن الاحتمالات الكبيرة بحدوث فيضانات تتراوح في شدتها من ضعيفة إلى متوسطة في معظم أنحاء ولاية كاليفورنيا بسبب هطول الأمطار وتدفقات المياه الناجمة عن ذوبان ثلوج الجبال الذائبة هذا الربيع تتماشى تقريبًا مع التوقعات في معظم أنحاء الولايات المتحدة .


صورة من الفيديو - تصوير : رويترز