logo

‘ نحن نعطي لنحيا ‘ أمسية عن مرض السرطان وتبرع بضفائر في بيت جن

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-03-2023 18:47:35 اخر تحديث: 21-03-2023 19:31:47

تحت عنوان " نحن نعطي لنحيا ‘ أقام مجلس الشبيبة والطلاب المحلي في بيت جن ، بمركزته وصال مسعود قيس ،

ونجوى ابو عسلة مديرة وحدة الشبية في بيت جن ، وبمبادرة مشتركة مع الناشط وليم طافش ، والمركز الجماهيري بيت جن ،  أمسية خاصة حضرها العشرات من أبناء القرية وقرى أخرى تمحورت حول مرض السرطان وتم خلالها التبرع بضفائر لمرضى السرطان ، وذلك في قاعة المركز الجماهيري في القرية  . 

وخلال الأمسية القت مركزة  مجلس الشبيبة والطلاب المحلي في بيت جن ،  وصال مسعود قيس ، كلمة مؤثرة رحبت بها بالحضور وشكرت كل من عمل على انجاح الأمسية ، تلاها رئيس مجلس بيت جن المحلي المحامي راضي نجم ، وقدم البروفيسور  جمال زيدان محاضرة قيمة عن مرض السرطان . 

الفقرة الأخيرة قبل التبرع بالشعر كانت مؤثرة جدا وأبكت الحضور اذ قام كل من وليم طافش وزوجته هند طافش بسرد قصتهما مع مرض السرطان ولتختتم الفقرة الشابة الرائعة نيروز أبو طريف من يركا التي حكت قصتها كيف زارها " الزائر الغريب " السرطان ، وهي تحمل في بطنها جنينا ،أبت أن تستلم لهذا الزائر الغريب وولدت طفلها وهي مريضة بالسرطان لتتغلب على المرض لاحقا بعزمها واصرارها . 

هذا وقدمت فرقة رقص البالية مع المدربة ديانا الياس التابعة لقسم الطفولة والشبية في مجلس بيت جن المحلي فقرة مميزة خلال الأمسية . 

وشكر المنظمون  مصففات ومصففي الشعر روزان حبقة ونايفة طافش واثار عطيلة وايمن طافش وجمعية " زخرون مناحيم " على التطوع والمرافقة .