logo

نساء من عكا والشاغور يتحدثن عن يوم الام : ‘ الأم هي الامر الامهم في الكون ‘

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-03-2023 17:18:23 اخر تحديث: 21-03-2023 17:50:13

اعربت سيدات وامهات من مجد الكروم وعكا عن حبهن الكبير للام ، ووصفوها بانها الامر الامهم في هذا الكون .

وكان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ،  قد التقى بعدد من النساء من بينهن امهات ومن بينهن من يتمنين ان يصبحن امهات واللواتي تحدثن عن الام ويوم الام وعن وصول يوم الام بفترة وقع فيها الكثير من الضحايا في المجتمع  العربي جراء احداث العنف والاجرام والذين ابكوا واحزنوا امهاتهم واخواتهم .


" الاحتفاء بالام  ليس يوم واحد بل كل ايام السنة"
نادية مناع من مجد الكروم قالت:" اقول لكل امهات العالم كل عام وانتن بالف خير وبالنسبة لي يوم الام هو ليس يوم واحد بل كل ايام السنة فالجنة تحت اقدامهن وليس خطأ ان نجلب امرا بسيطا بهذا اليوم واهدوها كل يوم اهتمام وسعادة كنت افضل ان يكون يوم للعائلة وفي  اليوم اعبر عن حبي لامي بهدية ".

" اسمى الوظائف بالعالم "
منال خلاليلة من مجد الكروم قالت:" الام هي كل شيء هي الطاقات في هذه الحياة فالام بوظيفتها هي من اسمى الوظائف بالعالم فالامومة هي التي تخرج اجيالا للمستقبل هي من تخرج عماد الامة لا تضاهي وظيفة الام اي وظيفة لا طبيب ولا مهندس ولا عالم هي البناءة للاجيال والقائدة للامة".

" الام بتلم " 
نسرين سطيلي من عكا قالت:" يوم الام هو يوم مهم وليس علينا ان يكون يوما واحدا لها ، لهذا اليوم له مكانة عندي ويجب ان نتذكر امنا بكل لحظة تواصلوا معها فمهما اعطيتم امهاتكم لن توفوها وانا اعترف انني مقصرة بحق امي رغم اني معها ، والعالم كله مقصر يهذا اليوم ، وبهذا اليوم نعم هناك من يحتفل بنا كامهات من بناتي اللواتي يجلبن لي الهدايا".

وقالت ايناس منصور من مجد الكروم :" الام بتلم وليس هناك مثلا قيلا عنها والا وكان صادقا فيوم الام هو يوم الحياة للجميع فامي هي الداعمة هي التي معي بكل وقت حتى بزواجي هي التي تدعمني بكل خطوة ومشروع هي كل شيء بهذا اليوم ، بالنسبة لي يوم الام هو كل يوم ".

" اول كلمة تقال هي ام "
اية مناع من مجد الكروم قالت:" يوم الام هو يوم كل الامهات الداعمات الصابرات القويات اللواتي يمنحن لابنائهن كل شيء ودائما ننطق باسمهن وكل لغات العالم تقدس الام ، واول كلمة تقال هي ام ، هي كل شيء بحياتنا ولولا، احيي جميع امهات العالم اقول لهن شكراً ، امنيتي بهذا اليوم ان اصير اما قريبا ولامي كل عام وهي بالف خير ".

تصوير بانيت