logo

القاضي عنتير معدي : تعزيز ثقافة الحوار هدف جماعي

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-03-2023 14:50:52 اخر تحديث: 20-03-2023 08:27:59

ضمن مشروع مركز الوساطة والحوار المجتمعي في البقيعة ، تم استضافة فضيلة القاضي عنتير معدي قاضي محكمة الإستئناف الدرزية ، في المركز الجماهيري .

الدكتور سويد سويد رئيس المجلس المحلي رحب بفضيلة القاضي والمشاركين في المشروع ، مؤكدا ان " البقيعة بأطيافها وأهلها أمثولة للوفاق، بلد التسامح وعائلة واحدة " .
كما وشكر الدكتور سويد " كل من يعمل على النهوض بالمجتمع، مؤسسات وأطر مجتمعية، أهل الخير، الشيوخ من كل الأطياف، ثقافة المواطنة التي تترجم الإنتماء للبلد " .

من جانبه ، رحب محمد حيساوي رئيس اللجنة التمهيدية لمشروع مركز الوساطة بالحضور وبفضيلة القاضي، مشيرا الى " ان مبادرة مركز الوساطة تنضم للمبادرات المجتمعية في البقيعة، وأن المشروع بالتعاون مع مؤسسة جفعاة حبيبة ويدير المشروع د غزال ابو ريا"، وشكر الموجه جاد خلايلة. 

فضيلة القاضي أكد ان " البقيعة تتميز بأهلها وأطيافها ومن يدخل البقيعة يشعر ابن البلد " ،كما وحيا ادارة السلطة المحلية على " المبادرة والمشاركين المتطوعين ، يجب تظافر الجهود في مجتمعنا لتعزيز ثقافة المجتمع التماسك المجتمعي والسلم الأهلي،ثقافة الصلح والتجسير. إنكشاف المجتمع لثقافات أخرى وبشكل سريع وتراكمي يستوجب استعيابه بحكمة ،نقف ونفكر بحكمة في استيعاب التغيرات والعولمة " .

هذا وتطرق القاضي الى المشاكل الأسرية في أطياف مجتمعنا، وقال : " مهم المحافظة على الأسر ،علينا ان نستمع لاولادنا ونجلس معهم،نحاورهم ونتحدث معهم ،يجب ان نأخذ الوجه الايجابي للتغيرات وليس السلبيات. ان نربي للتسامح،الصلح سيد الاحكام، مع كل اسف الصراعات موجودة في عالمنا،صراع على الموارد،صراعات عقائدية " . 

هذا وشارك المشاركون بمداخلات حول الصراعات الاسرية.ومهم توعية للحياة الاسرية التي تعزز وتوصلنا لمجتمع محصن.


تصوير موقع بانيت






































صور من المركز الجماهيري البقيعة